قائمة الموقع

خبر 38ألف خريج يتقدمون لامتحانات التوظيف برام الله معظمهم من الإناث

2014-05-10T15:11:27+03:00

 

رام الله – شمس نيوز

توجه نحو 38 ألف خريج، اليوم السبت، إلى مختلف مدارس الضفة الغربية لتقديم اختبار التوظيف في وزارة التربية والتعليم لاختيار 1400 منهم لتوظيفهم في مواقع مختلفة بوزارة التربية في محافظات الضفة في العام الجاري  .

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم برام الله محمد أبو زيد: "إن الهدف من هذا الامتحان هو اختيار الأفضل لوظيفة معلم"، وأن نسبة مشاركة الإناث في الامتحان وصلت إلى 82٪، مقابل 18% من المتقدمين من الذكور، وجميعهم يتقدمون في 160 قاعة اختبار في مختلف أرجاء الوطن.

وأكد أبو زيد أهمية هذا الامتحان لوزارة التربية من أجل تمكينها ومساعدتها في اختيار المعلمين الأكفاء والمميزين، والمساهمة الفاعلة في تحسين مستوى ونوعية التعليم والتعلم في فلسطين، وضمان توفير طاقم من المعلمين المتميزين، بوصفهم العمود الفقري في المسيرة التربوية.

ونوه أبو زيد إلى أن هذا الامتحان يرتكز على قواعد وأسس راسخة من الكفاءة والاعتماد على معايير مهنية تحقق الشفافية والنزاهة بعيداً عن كافة أشكال المحسوبية والوساطة، موضحاً أن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة من خلال طواقمها الإدارية والفنية والميدانية لتنفيذ عقد هذا الامتحان السنوي للمنافسة على الوظائف المطلوبة.

 

اخبار ذات صلة