غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر المؤسسات الخيرية بغزة: بنك فلسطين رفض الحوار وسنتجه للتصعيد

المؤتمر الصحفي الذي عقده المؤسسات الخيرية في غزة

شمس نيوز/غزة

أكد تجمع المؤسسات الخيرية في غزة، أن بنك فلسطين رفض الحوار، فيما يتعلق بإيجاد حلولٍ بشأن المتضررين من إجراءاته، مشدّدًا على أنهم سيتجهون للتصعيد خلال الأيام المقبلة.

ونتج عن إجراءات بنك فلسطين وقف 40 ألف كفالة للأيتام والفقراء تقدر بـ 2 مليون دولار شهريًا، وتضرر 11 مدرسة خيرية للأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى عدم تقديم مساعدات لـ 20 ألف طالب من طلاب الجامعة.

وأعلن أحمد الكرد منسق التجمع ، خلال مؤتمر صحفي عقده، صباح الأحد، عن عودة فعاليات المتضررين أمام فروع بنك فلسطين، للمطالبة بحقوقهم، مشيرًا إلى أن أولى فعالياتهم ستبدأ غدًا.

وكان المتضررون قد علّقوا فعالياتهم لمدة أسبوع، بعد تدخل شبكة المنظمات الأهلية لحل الإشكالية التي تسبب بها البنك.

وقال الكرد: "أعطينا الفرصة للمنظمات الأهلية للتحاور مع بنك فلسطين لإيجاد حلول، لكن الأخير لم يعطي أي إشارات ايجابية بشأن ذلك".

وكشف عن تقديم شبكة المنظمات ورقة عمل لبنك فلسطين تتضمن حلولًا للمشكلة اعتبرها "لا تلبي الحد الأدنى من المطالب"، لكن الأخير سوّف بالرد عليها، مضيفًا: "مطالبنا واضحة ومحددة ولن نتنازل عنها".

وتابع: "البنك يتحمل مسؤولية ما ستؤول إليه الأمور خلال الأيام المقبلة، وما سينفذه المتضررون من فعاليات"، مؤكدًا انحياز التجمع ووقوفه بجانب المتضررين.

وأوضح أن الهدف من الفعاليات ليس الاعتصام أو التظاهر، إنما رفع الحصار الظالم وتحقيق مطالب الشعب الفلسطيني، وخاصة المتضررين من الأيتام والفقراء وغيرهم.

وثمّن الكرد، الجهود التي بذلتها المنظمات الأهلية، في مساهمتهم لحل الإشكاليات التي خلفتها إجراءات البنك بحق الأيتام وأسر الشهداء والجرحى وغيرهم، مطالبًا برفع الحصار المالي عن عشرات المؤسسات الخيرية وتفعيل حساباتهم.

واستنكر الصمت الذي تنتهجه سلطة النقد، تجاه إجراءات بنك فلسطين بحق الأسر الفقيرة والأيتام وأهالي الشهداء.