غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر بعد غزة "مي وملح" في الضفة الغربية

 

رام الله – شمس نيوز

نظمت حركة الشبيبة الفتحاوية اليوم السبت، حملة بعنوان "مي وملح" في رام الله،بمشاركة محافظ محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام، والعشرات من النشطاء وذلك تضامناً مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال، احتجاجا على اعتقالهم إدارياً.

وقام عدد من الشبان والشابات بتوزيع الماء والملح، على المواطنين، في رسالة تضامنية مع الأسرى الادارين المضربين عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، إضافة لكتابة شعار (كل يوم 17/4، مي وملح) على أوراق نقدية ليتم تداولها حتى تصل أكبر عدد ممكن من المواطنين، ورفعوا لافتات وصور الأسرى المضربين.

أشار أحد منظمين الحملة أحمد جاروشي، إلى أن هذه الفعالية التي تنظم في مدينة رام الله ستقام في كل المدن الفلسطينية، جاءت هذه بعد انطلاق أمس الجمعة حملة الكترونية من مختلف أنحاء العالم بعنوان هاشتاغ "#مي_وملح" بالعربية، و(StopAD) بالانجليزية لدعم إضراب الأسرى الذين اتخذوا منذ بدء إضرابهم الماء والملح سبيلا لهم للاستمرار في معركتهم ضد قوانين اعتقالهم بدون محاكمة تحت مسمى "ملف سري".

ولاقت الحملة اهتمام المارة الذين قاموا بشرب (المي وملح) التي يوزعها الشبان المتضامنون، وتم توضيح أهداف الحملة، وكتابة الشعار على الأوراق النقدية، حتى أن أحد المواطنين طلب من ناشط أن يكتب له شعار (مي وملح) على صدره، تأييدا منه لهذه المبادرة.