غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر كوبا أمريكا | تشيلي «ملتقى مبدعي كرة القدم»

شمس نيوز/رياضة 

 لطالما عُرفت الكرة اللاتينية بجمالياتها الفائقة وسحرها الخاص، وهذا ما حُفر في عُرف الساحرة المستديرة، إذا قدم اللاتينيون أبرز رمزين في تاريخ الكرة، بيليه ومارادونا، وحتى يومنها هذا تظل المقارنات قائمة بينهما، وأي سحر لأحدهما يتفوق على الآخر، لذلك اعتبرت الكرة اللاتينية منبع السحر في كرة القدم والكرة الأمتع على المستوى المهاري.

سنكون على موعد جديد لمشاهدة سيمفونيات على الملاعب الخضراء، حين تنطلق فعاليات النسخة رقم 44 من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) غدًا الخميس في تشيلي.

نظام البطولة: تضم البطولة 12 فريقًا، 10 منتخبات من أمريكا الجنوبية إضافة لمنتخبي المكسيك وجامايكا وهما من اتحاد دول أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي

تقسم المنتخبات الـ12 على 3 مجموعات، يصعد الأول والثاني في المجموعات الثلاث إلى دور الثمانية، إضافة إلى أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث.

حامل اللقب: الأوروجواي فازت بالبطولة الماضية في 2011، وهي حاملة الرقم القياسي بعدد إحراز اللقب (15 مرة)، كان آخرها حين تفوقت على باراجواي 3/0 في المباراة النهائية التي جرت في بيونس آيرس. سجل دييجو فورلان (اعتزل) هدفين بعد أن منح لويس سواريز (سيغيب للإيقاف) الأوروجواي زمام المبادرة.

8 مدن تشيلية ستحتضن البطولة والتي ستقام على مدى 3 أسابيع، بداية بمبارة الافتتاح والتي ستقام بين تشيلي والإكوادور إلى المباراة النهائية والتي ستقام يوم 4 يوليو القادم في العاصمة سانتياجو.



124