غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

على خلفية فرض الشريعة

خبر مجموعة "بينو" الفخمة تنضم لدعاة مقاطعة سلطنة بروناي

بروناي – شمس نيوز

انضمت مجموعة كيرينغ للمنتجات الفاخرة إلى قائمة المنادين بمقاطعة سلطنة بروناي على خلفية قرار سلطانها الحسن بُلقيه، اعتماد تطبيق الشريعة في بلاده، وفق ما أوردت صحيفة لوفيغارو الفرنسية على موقعها.

وقالت الصحيفة إن رئيس المجموعة فرانسوا هنري بينو الذي يرأس منظمة "كيرينغ فو وومان" المهتمة بحقوق المرأة والدفاع عنها، دعا في تغريدة على حسابه على تويتر إلى مقاطعة فنادق سلطان بروناي وعدم التعامل معها أو تزويدها، من منطلق التنديد باعتماد السلطنة قانوناً يُجيز تقنين العنف المسلط على المرأة.

علامات فاخرة ضد فنادق فاخرة

وقال بينو الذي يرأس مجموعة تضمّ خاصة "غوتشي" و"بوتيغا فينيتا" و"إيف سان لوران" و"بريوني" و"بوشرون" و"ستيلا ماكرتني" وصولاً إلى الأدوات والملابس الرياضية "بوما" وغيرها، إن المجموعة والعاملين فيها يدعون إلى مقاطعة بروناي وسلطانها وخاصة سلسلة الفنادق الفخمة التي يملكها بلقيه الذي يُعدّ أحد أكبر أثرياء العالم في عدد من الدول والمناطق عن طريق العلامة الفاخرة "دورشستر كولكشين" التي تشرف على فنادق السلطان في العالم.

وقال بينو إن المقاطعة تعني عدم التعامل مع العلامة أو تزويد الشركة وفنادقها من قبل المجموعة الفرنسية والموظفين والعاملين فيها.