غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

احتجاجاً على اعتماد الشريعة الإسلامية

خبر بيفرلي هيلز الأمريكية تقاطع سلطان بروناي

واشنطن – شمس نيوز

أثار قرار سلطان بروناي حسن بُلقيه القاضي بالتحول الكامل إلى الاعتماد على الشريعة الإسلامية، موجة مقاطعة من قبل بلدية بيفرلي هيلز الشهيرة في كالفورنيا، التي طالبت بمناسبة اجتماع مجلس إدارتها الأخير وبالإجماع سلطان بورناي سحب جميع استثماراته من المنطقة أو الخروج منها حسب ما أوردت صحيفة 20 مينوت الفرنسية على موقعها .

وقالت الصحيفة إن المجلس البلدي بمدينة النجوم في كاليفورنيا قال في بيان إن المجلس يعرب "عن دهشته من اعتماد هذه القوانين القاسية ويصرّ على إبداء تعاطفه مع سكان بروناي ويدعو إلى ضرورة احترام حقوقهم" حسب رئيسة المجلس ليلي بوس.

مقاطعة

ولكن المجلس لم يكتف بذلك بل دعا إلى مقاطعة الاستثمارات الضخمة لسلطان بورناي في المنطقة وفي الولاية الأمريكية، ودعت سلطان بروناي إلى بيع وتجميد استثماراته في الولاية وخاصة فندقه والممتلكات العقارية التي يملكها فيها.

ورغم احتجاج رئيس دورشستر كولكشن الذراع الاستثماري لسلطان بروناي وتحذيره من عواقب الدعوة إلى المقاطعة أو التضييق على استثمارات السلطنة إلا أن مجلس البلدية صادق بالإجماع على ذلك بل ودعا إلى مخاطبة وزارة الخارجية للنظر في الخطوات العملية التي يمكن القيام بها ضدّ المستثمر الآسيوي الذي أصبح غير مرغوب فيه في بيفرلي هيلز.

دعوات ومظاهرات

ولكن مجلس بلدية المدينة الأمريكية لم يكن الوحيد الذي سار على هذا الدرب، بعد توالي مظاهر الاحتجاج والمظاهرات التي انتظمت أمام بعض المؤسسات المملوكة لسلطان بروناي في عدد من المدن الأمريكية والأجنبية.

وفي الوقت ذاته تتالت دعوات الشخصيات مثل ريتشارد برانسون رئيس فيرجن الشهيرة ونجمة التلفزيون الأمريكية إلن دي جينيرز إلى مقاطعة سلطان بروناي واستثماراته العديدة وأشهرها بيفرلي هيلز هوتل وبل اير هوتل الشهيرين في لوس أنجليس أو لو ميرسي وبلازا أتيني في باريس وفندق ريشموند في جينيف وايدن في روما.