غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر جنوب أفريقا تدعو الفصائل إلى التوحد في وجه الاحتلال

شمس نيوز/غزة

أكد أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني على إستراتيجية العلاقة بين فلسطين وجمهورية جنوب أفريقيا، مشيدًا بمواقف رئاسة الجمهورية الداعمة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

جاء ذلك لدى استقبال بحر سفير جمهورية جنوب افريقيا مكاليما ميلوتغيسي اليوم الأحد (14|6) والذي جاء مودعا بمناسبة انتهاء علمه في الأراضي الفلسطينية، وذلك في مقر المجلس التشريعي في غزة.

ورحب بحر بالسفير والوفد الدبلوماسي المرافق له مثمنا مواقف دولة جنوب أفريقيا الداعمة للقضية والشعب الفلسطيني على مدار سنوات طويلة، مشيدًا بدور رئيس الجمهورية السابق نيلسون منديلا للدفاع عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ونيل حريتها.

ومن جهته قدم السفير ميلوتغيسي التهنئة للمجلس التشريعي ونوابه بمناسبة الافراج عن رئيس المجلس د.

عزيز دويك من سجون الاحتلال مؤخرا، وشكر المجلس ورئاسته على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة خلال زياراته المتكررة للتشريعي معبرا عن شعوره بالحزن لمغادرة الأراضي الفلسطينية.

وأكد السفير على دعم حكومة بلاده للقضية الفلسطينية العادلة، لافتا إلى تشجيع رئاسة الجمهورية بجنوب أفريقيا لاتفاقيات المصالحة الوطنية.

وأعرب عن أمله لتوحد الفصائل الفلسطينية "في وجه الاحتلال وسياساته العنصرية". وفق قوله.

وذكّر السفير بالمقولة الشهير للرئيس مانديلا:" لن تكتمل حرية جنوب أفريقيا إلا بحرية الشعب الفلسطيني"، معربا عن فخره بالعلاقة بين الشعبين والإرث التاريخي الذي ورثه الشعبين عن قائديهما مانديلا وعرفات.