غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أمريكا تقتل ناصر الوحيشي أمير القاعدة في جزيرة العرب

ناصر الوحيشي

شمس نيوز/صنعاء

قتل أمير تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ناصر الوحيشي المعروف بـ"أبا بصير"، في غارة أمريكية استهدفته قبل ثلاثة أيام في مدينة المكلا، عاصمة حضرموت (شرق اليمن).

وأكد مصدر مطلع أن "الوحيشي أمير القاعدة في الجزيرة العربية، قتل في غارة شنتها طائرة أمريكية من دون طيار في  مدينة المكلا"، التي تخضع لسيطرة جماعة "أنصار الشريعة" جناح القاعدة في جزيرة العرب، قبل ثلاثة أيام .

وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه أن تنظيم القاعدة، نصب قاسم الريمي المكنى بـ"أبا هريرة" أميرا للتنظيم في جزيرة العرب، خلفا للأمير السابق الذي قضى في غارة أمريكية.

ولم يصدر تنظيم القاعدة، بيانا ينعي فيه الوحيشي، حتى اللحظة، كما جرى نعي قيادات بارزة في التنظيم قضت في غارات أمريكية سابقة.

وبثت قناة الجزيرة في وقت سابق، فيلما وثائقيا بعنوان "مخبر القاعدة" كشف أحد المتحدثين ويدعى "هاني مجاهد" والذي عمل سابقا في القاعدة، عن علاقة نجل شقيق صالح العميد عمار محمد عبد الله صالح بالمسؤول العسكري بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قاسم الريمي، الذي عين مؤخرا أميرا للتنظيم، وجرى التنسيق بينهما في هجمات عدة، منها الهجوم الذي استهدف السفارة الأمريكية في صنعاء في العام 2008 .

وكثف الطيران الأمريكي من دون طيار غاراته في الآونة الأخيرة، على مدينة المكلا في حضرموت عقب سيطرة "أنصار الشريعة" فرع القاعدة في اليمن عليها، في نيسان/ أبريل الماضي، سقط خلالها عدد من القيادات البارزة في التنظيم، أبرزهم مأمون حاتم، ونصر الأنسي، و المسؤول الدعوي بالتنظيم إبراهيم الربيش.