غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

 لندن – شمس نيوز

حقق مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، للمرة الرابعة في تاريخه، بعدما فاز الأحد على ضيفه وست هام يونايتد بهدفين نظيفين، في المرحلة 38 الأخيرة من المسابقة.

ورفض سيتي الاعتماد على نتيجة ملاحقه ليفربول، الذي تغلب بصعوبة على ضيفه نيوكاسل يونايتد، وحقق الـ"سيتيزنز" النتيجة التي تمنحهم اللقب دون انتظار تعثر الـ"حمر".

وختم سيتي الموسم بطلا برصيد 86 نقطة، ليكرر الإنجاز الذي حققه أعوام 1937 و1968 و2012، في حين حل ليفربول ثانيا وله 84 نقطة.

وسجل الهدف الأول لمانشستر سيتي، الفرنسي سمير نصري في الدقيقة 38، من تصويبة قوية سكنت شباك الإسباني أدريان، حارس مرمى وست هام، وكسرت الجدار الدفاعي للضيوف.

وفي الدقيقة 49 أضاف البلجيكي فيسنت كومباني، من كرة طائشة داخل منطقة الجزاء.

وفي ملعب "أنفيلد"، قلب ليفربول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1 على نيوكاسل، ليحافظ على المركز الثاني الذي أعاده إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وسجل مارتن سكرتل مدافع ليفربول بالخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 20، قبل أن يسجل ليفربول هدفين في الدقيقتين 63 و65 ويحول دفة المباراة لصالحه.

وأنهى تشلسي الموسم في المركز الثالث، آخر المراكز المؤهلة مباشرة لدوري الأبطال، بفارق 4 نقاط عن الصدارة، بعد فوزه 2-1 خارج ملعبه على كارديف سيتي، بينما ضمن آرسنال المشاركة في تصفيات دوري الأبطال بالفوز على مضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين.

وهبط نورويتش سيتي إلى الدرجة الثانية، ولحق بكارديف سيتي وفولهام الذي تعادل مع ضيفه كريستال بالاس بهدفين لكل فريق.

وحسم إيفرتون المركز الخامس بتغلبه على مضيفه هال سيتي بهدفين للأيرلندي جيمس ماكارثي (9) والبلجيكي روميلو لوكاكو (46).

وضمن توتنهام مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" إلى جانب إيفرتون وهال سيتي الذي سيخوض نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي أمام آرسنال، بتغلبه على ضيفه أستون فيلا بثلاثة أهداف نظيفة.

وعزز توتنهام موقعه في المركز السادس برصيد 69 نقطة بفارق 5 نقاط أمام منافسه الوحيد على البطاقة، مانشستر يونايتد، بطل الموسم الماضي الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ساوثمبتون 1-1.

وتقدم ساوثمبتون بهدف ريكي لامبرت من انفراد بالحارس الإسباني دافيد دي خيا (28)، ثم أدرك مواطن الأخير خوان ماتا التعادل في الدقيقة 54.

وخسر سندرلاند أمام سوانسي سيتي 1-3، ووست بروميتش ألبيون أمام ستوك سيتي بنتيجة 1-2.