ستظل واقعة انزلاق ستيفن جيرارد، قائد فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، السابق خلال مباراة تشيلسي التي تسببت في ضياع لقب الدوري الإنجليزي الموسم قبل الماضي عالقة في أذهان اللاعب الإنجليزي للأبد.

وقال جيرارد في حوار مطول مع شبكة "بي تي سبورت": "أفكر في هذه الواقعة بشكل مستمر، وستظل عالقة في ذهني حتى الموت، أسأل نفسي دائماً ماذا لو لم تحدث، كانت أمور عديدة ستتغير، لا أخاف الانتقادات، ولكنها تجرح كياني كثيراً من الداخل عندما أجلس بمفردي".

واستعاد اللاعب الدولي السابق ذكريات هذه الواقعة: "أعتقد أن عامل الخبرة كان سبباً كبيراً فيما حدث، لم يكن للفريق أو لي خبرة المنافسة على لقب الدوري قبل 3 مراحل من النهاية، الواقعة حدثت في الوقت الأصلي من الشوط الأول، وكان يمكن تعويض الهدفين والتعادل في الشوط الثاني".

وتابع: "ولكن اتسم أداء اللاعبين بالحماس والاندفاع دون السيطرة على انفعالاتنا، ونجح مورينيو في مخططه عندما قال قبل اللقاء أنه جاء إلى ملعب ليفربول من أجل إفساد الحفل".

واعترف جيرارد أن فريق ليفربول تحلى بثقة مبالغ فيها قبل مواجهة تشيلسي، بعدما علم اللاعبين أن مورينيو ينوي إجراء عدة تغييرات على التشكيلة الأساسية، ولكنها كانت استهانة كبيرة بقدرات المدرب البرتغالي الذي تحدى ليفربول وأكد أن تشيلسي لن يخسر بسهولة.

وأتم قائد ليفربول المنتقل حديثاً إلى لوس آنجيليس جالاكسي الأمريكي: "إذا فزت بهذا اللقب، كان سيكون بمثابة الكريمة على الكعكة، ولكن لا مشكلة بالنسبة لي لأنني أكلت الكعكعة بتحقيقي إنجازات كبيرة يحلم بها أي لاعب بدأ مشواره منذ المراهقة حتى هذا السن مع ليفربول رغم أنه في أوقات عديدة لم يكن من المرشحين".