قائمة الموقع

خبر المصالحة والمفاوضات على طاولة عباس وكيري في لندن

2014-05-12T14:48:28+03:00

 

لندن – شمس نيوز

قال السفير الفلسطيني في العاصمة البريطانية لندن ، مناويل حساسيان، اليوم الاثنين: إن الرئيس محمود عباس، يلتقي وزير الخارجية الأميركي جون كيري، في العاصمة البريطانية، لندن، خلال اليومين القادمين، لبحث عملية السلام .

 أوضح أن موعد اللقاء لم يحدد إن كان مساء غد الثلاثاء، أم الأربعاء، إذ من المتوقع أن يصل عباس، إلى لندن بعد ظهر، غد الثلاثاء.

وأكد السفير الفلسطيني في تصريحات صحفية  بأن "عقد اللقاء بين عباس وكيري، جاء بطلب أميركي، وتنسيق بريطاني"، لافتاً إلى أن "الجانبين البريطاني والأميركي ينسقان مع بعضهم بعضاً في خصوص هذه اللقاءات".

ولفت حساسيان، إلى أن اجتماع عباس بكيري، سيتطرق الى موضوع المصالحة، وقال: هناك موقف من المجتمع الدولي، بأن المصالحة يجب أن تتم، مشيراً إلى أن المصالحة "وحدت الشعب الفلسطيني، ومكنت عباس، من تمثيل الشعب الفلسطيني بأكلمة وليس فقط الضفة الغربية".

بدوره أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حنا عميرة: إن  اللقاء بين الرجلين يبحث ملف المفاوضات مع "إسرائيل"، ولا سيما بعدما انتهت مهلتها المقررة في 29 أبريل/نيسان الماضي، بالإضافة إلى بحث ملف المصالحة الداخلية مع حركة "حماس".

اخبار ذات صلة