قائمة الموقع

خبر وزير إسرائيلي يدعو لتطبيق عقوبة الإعدام على أسرى فلسطينيين

2014-05-12T16:43:39+03:00

 

القدس المحتلة  - شمس نيوز

دعا وزير النقل والمواصلات الإسرائيلي يسرائيل كاتس، مساء اليوم الأحد، إلى اعتماد عقوبة الإعدام في المحاكم العسكرية الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين الذين وصفهم بـ "الإرهابيين القتلة" من أجل "استعادة "اسرئيل" لقوة ردعها.

وقال كاتس في مقابلة مطولة مع القناة العبرية السابعة: وذلك في أعقاب مصادقة اللجنة الوزارية للتشريع على اقتراح قانون يمنع إطلاق سراح أسرى "باعتقادي فإنه بعد إقرار قانون منع إطلاق سراح الإرهابيين القتلة لابد من أن يتاح للمحاكم العسكرية فرض عقوبة الإعدام ضد القتلة الإرهابيين واستعادة قوة الردع".

ورأى في القانون الجديد، بأنه "قانون عادل ورادع لمنع "إسرائيل" من الانجرار إلى حالات الابتزاز والاستسلام من خلال المفاوضات، ووضع حد لإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين".

واعتبر أن معارضة بعض الوزراء للقانون، كوزيرة القضاء تسيبي ليفني ووزير المالية يائير لابيد. نهجنا ليس صحيحا، لأنه حان الوقت لإزالة معادلة إطلاق سراح الإرهابيين القتلة من أجل المفاوضات، حسب وصفه .

وأضاف: "البعض كان يعارض إطلاق سراح إرهابيين مقابل الجندي جلعاد شاليط، والآن هناك من يسعى لإطلاق سراحهم مقابل استمرار المفاوضات حتى بات الفلسطينيون يطلبون الآن الإفراج عن الإرهابي مروان البرغوثي".

اخبار ذات صلة