قائمة الموقع

خبر الجيش الإسرائيلي يعتقل 6 فلسطينيين من الضفة وطالبتي علم من باحات الأقصى

2014-05-13T05:55:02+03:00

شمس نيوز/القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء (13/5)، ثمانية فلسطينيين بينهم اثنتان من طالبات حلقات العلم في المسجد الأقصى، والباقون من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

 

واعتقلت شرطة الاحتلال المتمركزة في باحات المسجد الأقصى ،صباح اليوم، اثنتين من طالبات حلقات العلم واقتادتهما الى أحد مراكزها في المدينة المقدسة.

 

وبحسب مصادر فلسطينية، فإن الاعتقال جاء بسبب تصدي طلبة حلقات العلم بصيحات التهليل والتكبير لمجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد من باب المغاربة، برفقة حراسات معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من منطقة الشرفا جنوب قرية بتير ببيت لحم، وهم: بسام عمر عبد اللطيف (23 عاما)، ومحمد ناصر خليل القيسي (21 عاما )، وحسن إبراهيم حسن الشامي ( 19 عاما)، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم، الشاب فراس هاشم عبد (26 عاما) من قرية عنزة بجنين، بزعم أنه مطلوب.

وداهمت قوات الاحتلال خمسة منازل في أحياء المراح، وخروبة، والبساتين، وحي الزهراء في مدينة جنين والتي تعود لكل من : عبد الله عفيف زكارنه، وفضاء زغيبي، وعلم مساد، ومصطفى هلال شتا، ولؤي طافش، وتم استجوابهم وإرسال رسائل تهديد ووعيد بالاعتقال الإداري لأصحاب المنازل في حال مارسوا نشاطا سياسيا.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مواطنين من مدينة نابلس.

 

وقال شهود عيان، إن عددا من الجيبات الإسرائيلية اقتحمت شارع سفيان وسط مدينة نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب مجاهد صلاح الدين عنتر (27 عاما). كما داهمت قوات الاحتلال خلة العامود شرق المدينة، واعتقلت الفتى تامر عاهد أغبر (17 عاما).


اخبار ذات صلة