غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إلغاء التصويت على مشروع قانون إعدام الأسري لمعارضة نتنياهو

شمس نيوز/القدس المحتلة

قرر وزراء حزب الليكود عدم طرح مشروع قانون فرض عقوبة الإعدام على المعتقلين الفلسطينيين الذين يُدانون بقتل اسرائيليين للتصويت عليه في الجلسة التي كانت مقررة اليوم الاحد للجنة التشريع الوزارية التابعة للكنيست.

جاء ذلك بعد ان اعلن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو خلال اجتماع وزراء الحزب انه معارض لهذا القانون.

وذكر الوقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" العبرية انه تقرر تشكيل لجنة خاصة برئاسة ياريف ليفين لبحث الموضوع وايجاد تسوية للموضوع في حد اقصاه ثلاثة شهور.

ويشار الى ان مشروع القانون مقدّم من قبل عضو الكنيست من حزب اسرائيل بيتنا شارون جال، ويطالب بإجراء تغيير على قانون العقوبات بحيث يسمح بفرض عقوبة الاعدام، وذلك في حال قرار اغلبية القضاة وليس الاجماع كما هو متبع اليوم.

وكان موقع "واللا" العبري قد اشار الى انه على الرغم من تأييد اغلب اعضاء اللجنة للمشروع الا انه توجد خلافات حول إمكانية التصويت عليه حتى لا يتم تحقيق انجاز ملموس لعضو الكنيست افيغدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا الذي رفض الانضمام للحكومة.

يذكر انه جرى مناقشة هذا الموضوع خلال المفاوضات الائتلافية بين الليكود واسرائيل بيتنا الا انهما لم يتوصلا الى إتفاق بخصوصه.