غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر منظمة التحرير: لقاء كيري وعباس لا يعني استئناف مفاوضات السلام

 

رام الله / شمس نيوز

أوضح عضو اللجنة التنفيذية "لمنظمة التحرير الفلسطينية" واصل أبو يوسف أن "اللقاء بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري والرئيس الفلسطيني محمود عباس لا يعني أبدا استئناف المفاوضات أو قرب استئنافها"، مؤكد أن "اللقاء جاء بطلب أميركي لمناقشة عدة ملفات مهمة".

وأوضح أبو يوسف في حديث صحفي أن "اللقاء سيناقش ملفي المفاوضات والمصالحة الفلسطينية الداخلية، وما يترتب عليها، من شكل الحكومة الفلسطينية المرتقبة، إضافة إلى العلاقات الأميركية – الفلسطينية".

وشدد أبو يوسف على أنه "لا تغيير في الموقف الفلسطيني من العودة إلى المفاوضات، وأن عباس سيبلغ كيري بشروط استئنافها مجددا، وهي الإفراج عن أسرى الدفعة الرابعة المعتقلين منذ قبل "اتفاق أوسلو"، ووقف الاستيطان بشكل كامل، واعتراف إسرائيلي بحدود 1967 حدودا للدولة الفلسطينية ومرجعية للمفاوضات".

وقلل أبو يوسف من احتمال "إحداث لقاء عباس وكيري أي اختراق جدي"، معتبرا أنه "لقاء تقييمي وتوضيحي"، مشيرا إلى أن "الذي أوقف المفاوضات، ومستمر بالاستيطان ويرفض المصالحة ويريد إخراج القدس من المباحثات، ويرفض الاعتراف بحدود الدولة الفلسطينية، ويشرع قوانين تمنع إطلاق أسرى، بالتأكيد لا يريد السلام، ولا أحد هنا يمكن أن يقبل بكل ذلك".