غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مصرع عشرات بفيضانات وأمطار غزيرة بباكستان

شمس نيوز/إسلام أباد

قتل 36 شخصا وتضرر أكثر من 250 ألفا آخرين بسبب فيضانات وأمطار غزيرة في باكستان، حيث فاضت الأنهار وقنوات المياه ملحقة خسائر في مئات القرى.

وقال المتحدث باسم السلطة الوطنية لإدارة الكوارث أحمد كمال إن 26 قُتلوا في شيترال وثلاثة في البنجاب وسبعة في بلوشستان، وإن الفيضانات جرفت عددا من الأشخاص والماشية في ولاية بلوشستان جنوب غرب البلاد وفي منطقة كشمير (شمال شرق).

وأضاف أن نحو 350 قرية تضررت في إقليم خيبر بختون خوا، و422 قرية في البنجاب، وتضرر بالإجمال 250 ألف شخص في الفيضانات.

وقُتل ثمانية أفراد من أسرة واحدة مساء أول أمس الجمعة عندما جرفت المياه منزلهم في شيترال بإقليم خيبر. كما قتل أربعة أشخاص هم أسرة واحدة عندما جرفت المياه سيارتهم في منطقة خوزدار ببلوشستان.

وأحدث الطقس القاسي خرابا في شمال وجنوب البلاد ودمّر عشرات الطرق والجسور في منطقة شيترال، بينما أغرقت الفيضانات قرى في جنوب البنجاب بحسب السلطات الحكومية.

وتوقع المركز الوطني لإدارة الكوارث هطول مزيد من الأمطار في أنحاء باكستان خلال الأيام القادمة.

وحذر المركز من أن الطقس الرديء يمكن أن يستمر في جلجت بالتيسان وشيترال في الأيام الأربعة أو الخمسة القادمة، ويمكن أن يتسبب بمزيد من الفيضانات.

ومنذ عام 2010 الذي شهد أسوأ فيضانات في تاريخ باكستان، أودت الأحوال الجوية القاسية في البلاد بحياة المئات، وأتت على مساحات هائلة من أفضل الأراضي الزراعية، مما ألحق خسائر بالاقتصاد الذي يعتمد أساسا على الزراعة.