غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وزير الدفاع الأمريكي: ملتزمون بالدفاع عن أمن دول الخليج

الرياض – شمس نيوز

أكد وزير الدفاع الأمريكي "تشاك هاغل" أن المفاوضات بين بلاده وإيران "لا تعنى تحت أي ظرف من الظروف مبادلة الأمن الإقليمي بالتفاوض حول البرنامج النووي لإيران".

وقال هاغل الذي يزور السعودية في كلمة أمام الاجتماع التشاوري الأول لمجلس الدفاع المشترك لوزراء دفاع مجلس التعاون الخليجي الأربعاء "إن التزام الولايات المتحدة الأمريكية بأمن واستقرار الخليج لا يتزعزع، وستظل واشنطن دوماً تعمل على التأكد من عدم امتلاك إيران للسلاح النووي، وإن إيران ستلتزم بأي اتفاقيات مستقبلية بخصوص ذلك".

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي الذي أشار إلى تطور التعاون المشترك بين واشنطن ودول المنطقة "أن التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة تحتاج لاستجابة جماعية لمنع أي تعد أو عدوان إرهابي وتحقيق الاستقرار الدائم، وأن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بقوة بالتعاون المشترك في مجال الدفاع مع دول الخليج"، وشدد على أهمية التنسيق القوي بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون في مجالات الدفاع المشترك.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل وصل إلى جدة الثلاثاء في إطار جولة في الشرق الأوسط، تشمل إضافة إلى السعودية كلاً من الأردن، والأراضي الفلسطينية المحتلة.