غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاتحاد الإسلامي يحمل الاحتلال المسئولية عن حياة المحامي محمد علاّن

شمس نيوز/غزة

حمّل الاتحاد الإسلامي في نقابة المحاميين، الإطار النقابي لحركة الجهاد الإسلامي، الاحتلال الإسرائيلي والمجتمع الدولي

المسئولية عن تدهور الحالة الصحية للأسير المحامي محمد علاّن، من محافظة نابلس، حيث تتعرض حياته للخطر الشديد بعد إضرابه عن الطعام لليوم الأربعين على التوالي احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري بحقه.

والأسير علان معتقل منذ تاريخ 6/11/2014م , دون توجيه أي تهمة  له وهو الآن يقبع في مستشفى سوروكا نتيجة تدهور وضعه الصحي.

وقال الاتحاد الإسلامي في بيان صحفي، تلقت "شمس نيوز" نسخة عنه، اليوم الاثنين (28/7): نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسئولية عن حياة الأسير علان وكل ما يترتب عليها من نتائج ومسئولية قانونية وأخلاقية، كما ونطالب المجتمع  الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية بالوقوف عند مسؤولياتها تجاه هذه القضية الخطيرة خاصة أنها تواجه في هذه المرة أحد أركان العدالة، شريحة المحاميين والقانونيين".

 ودعا الاتحاد المجتمع الدولي لنقل القضية على الصعيد الدولي لتحريكها في أروقة محكمة الجنايات الدولية وعدم الوقوف موقف المتفرج المشارك في هذه الجرائم وفضح الاحتلال أمام الرأي العام العالمي، بحسب البيان.

وطالب البيان مؤسسات العمل المحلي والحقوقيين وجمهور الزملاء المحاميين ونقابة المحاميين الفلسطينيين بتفعيل الدور الشعبي تجاه قضية الأسرى الإداريين عامة وقضية الأسير المحامي محمد علان خاصة من خلال المشاركة في الوقفات والمسيرات والفعاليات التي تنظم معه ومع إخوانه الأسرى الإداريين .