غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر إسرائيل تعاقب السلطة الفلسطينية بقطع الكهرباء عن القدس

شمس نيوز/القدس المحتلة

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الخميس (15/5) أن شركة الكهرباء الإسرائيلية ستبدأ بتخفيض إمداد الكهرباء لمواطني الجزء الشرقي من القدس المحتلة بنصف الكمية ساعتين يوميا، وذلك بسبب الديون المتراكمة على  السلطة الفلسطينية وشركة كهرباء القدس التي بلغت 1.6 مليون شيكل.

وقال مصدر فلسطيني إن الخطوات التي تتخذها شركة الكهرباء هي نتاج ضغوط من الحكومة الإسرائيلية على السلطة الفلسطينية في أعقاب اتفاق المصالحة، مضيفا: "نرى في ذلك مسا بالسكان وبالمؤسسات الطبية والصناعية".

وشركة كهرباء القدس هي المسؤولة عن تزويد سكان القدس الفلسطينيين ورام الله وبيت لحم وأريحا ومناطق أخرى-  بالكهرباء، وتجبي ثمنها من المستهلكين، في حين قدمت شركة الكهرباء الإسرائيلية مؤخراً دعوى قضائية ضدها بقيمة نصف مليار شيكل، وأعلنت أنها كي توقف تراكم الديون قررت تخفيض تزويد الشرطة إلى نصف الكمية خلال ساعتين في اليوم.

وأوضحت الصحيفة بأن شركة الكهرباء الإسرائيلية تخشى أن تؤدي تلك الخطوة إلى عمليات تخريب تطال الخطوط التي تزود المستوطنات بالكهرباء، مشيرة إلى أن الشركة أبلغت الحكومة بأنها تستعد لنقل مولدات كهرباء للمستوطنات لاستخدامها في حال تعطلت الخطوط.