غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الوزير ادعيس: حجاج غزة سيغادرون بشكل طبيعي

شمس نيوز / عبدالله عبيد

طمأن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة الوفاق، يوسف ادعيس، المواطنين في قطاع غزة المرشحين لموسم الحج لعام 2015، مشيراً إلى تلقيه وعود مصرية "حقيقية" بعد إجراء اتصالات مكثفة مع الجانب المصري حول تسهيل عملية سفر حجاج القطاع للموسم الحالي.

وقال ادعيس في تصريح خاص لـ"شمس نيوز"، اليوم الخميس: لا داعي للقلق والخوف، أطمئن حجاج قطاع غزة أننا قمنا بترتيبات سفرهم، وموسم الحج ليس كموسم العمرة بأي ظرف من الظروف".

وأضاف: قمنا بإعداد الترتيبات اللازمة للسفر واستأجرنا السكن، والآن ننتظر استئجار الطيران من قبل وزارة النقل والمواصلات، وقريباً سيتم التوقيع على اتفاقية"، مبيناً أن ما حصل بموسم العمرة جاء لأنها عبادة طوعية.

وأوضح أن العمليات المتتالية التي كانت تحدث في سيناء هي من عطلّ موسم العمرة على مواطني القطاع،  منوهاً إلى أنه "حرصاً على سلامة المعتمر الفلسطيني لم يتمكن من السفر من معبر رفح"، على حد قول ادعيس.

وتابع وزير الأوقاف: أما بالنسبة للحج، فالعام الماضي كان أسوأ من العام الحالي، وتمكن الحجاج من الذهاب وسافروا وعادوا، لذلك لا داعي للقلق فنحن قمنا باستئجار السكن لحجاج غزة في السعودية والآن ننتظر توقيع اتفاقية مع الخطوط الجوية قريباً، وهذا عبر وزارة النقل والمواصلات".

وأعرب عدد كبير من الحجاج عن خشيتهم من فشل موسم الحج لهذا العام على غرار فشل موسم العمرة، بفعل الإغلاق المتكرر لمعبر رفح من قبل السلطات المصرية.