غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الكشف عن لقاء بين عباس وليفني في لندن يوم الخميس الماضي

شمس نيوز/القدس المحتلة

كشفت مصادر إسرائيلية النقاب الليلة الماضي،  عن أن الوزيرة في حكومة الاحتلال تسيبي ليفني، المسؤولة عن ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، اجتمعت في لندن أول أمس الخميس مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وبحسب المصادر، فإن هذا هو أول اتصال رفيع المستوى بين الجانبيْن منذ تعليق المفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية في أعقاب اتفاق المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس.

وذكرت أن ليفني كررت خلال اللقاء معارضة إسرائيل لأي تعاون بين حركتيْ فتح وحماس.

وكانت ليفني اجتمعت أيضا في لندن، يوم الخميس الماضي،  بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لبحث عملية التسوية وعودة المفاوضات إلى مسارها الطبيعي.

ونقلت الإذاعة العبرية الرسمية عن مسئولين أمريكيين قولهم "إن كيري قد أعرب خلال اللقاء عن قلقه البالغ في أعقاب استشهاد شابين فلسطينيين قرب سجن عوفر في مدينة رام الله خلال المواجهات العنيفة التي شهدتها المنطقة مع قوات الاحتلال".

وبحسب المسئولين الأمريكيين، فإن كيري قد حث الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على تجنب اتخاذ خطوات أحادية، مؤكداً على ضرورة أن يتخذ كل طرف الخطوات اللازمة من أجل إعادة المفاوضات إلى المسار الصحيح. وجدد كيري رفضه لأي خطوات من شأنها المساس بعملية التسوية، بحسب تعبيره.

وكان العشرات من الناشطين السياسيين ومنظمات حقوقية ونقابية مناهضة لإسرائيل قد شاركوا في مظاهرة مساء الخميس بلندن احتجاجاً على زيارة ليفني، وتضامنا مع الشعب الفلسطيني في ذكرى النكبة.