قائمة الموقع

خبر حماس: تهديدات نتنياهو لعباس دليل على إفلاس حكومة الاحتلال

2014-05-17T13:43:39+03:00

شمس نيوز-غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن تهديدات رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للرئيس الفلسطيني محمود عباس بتخييره بين المصالحة والسلام دليل على حالة الإفلاس التي تعاني منها حكومة الاحتلال, "التي تلجأ إلى التهديد والوعيد كلما تقاربنا فلسطينيا".

واعتبر المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح وصل "شمس نيوز" اليوم السبت أن هذه التهديدات تأكيداً على أن السبب الرئيسي في شق الصف الفلسطيني وتدمير الخيار الديمقراطي والانقسام هو العدو الإسرائيلي ومن خلفه الإدارة الأمريكية وتدخلاتهم المباشرة في الشأن الداخلي الفلسطيني.

وأضاف : هذه التهديدات هي دليل أيضًا على أن المصالحة والوحدة ستشكل عامل قوة فلسطينية في مواجهة الاحتلال ومخططاته وضغوطه فهو لا يريد لذلك أن يتحقق، ويريد أن يبقى مستفردًا بغزة والضفة وحماس وفتح كلا على حدة حتى يمرر مخططاته.

وأردف بالقول : "هذا يدفعنا للتأكيد على ضرورة الإسراع في إنجاز الوحدة والمصالحة والاستراتيجية الوطنية الذي يجتمع عليها كل مكونات الشعب الفلسطيني وترتيب البيت الداخلي كرد على كل هذه الضغوط الإسرائيلية وتهديدات نتنياهو وتلبية لطموحات شعبنا".

ودعا برهوم الكل الفلسطيني لوضع هذه التهديدات خلف ظهورهم, وألا يلقوا لها بالاً, مضيفاً: "لنستمر في المصالحة ومعنا كل الشعب الفلسطيني".

وكان نتنياهو قد خيّر السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس أمس الجمعة ما بين عملية السلام مع "إسرائيل" أو المصالحة مع حركة حماس.

وقال نتنياهو خلال لقائه بوزير الدفاع الأمريكي تشيك هيغل في مكتبه بالقدس المحتلة" إن شركاءنا الفلسطينيين يتقدمون نحو المصالحة مع حماس التي صنفتها الولايات المتحدة وبحق على أنها تنظيم إرهابي".

وأضاف "من الواضح انه ليس بإمكان السلطة القيام بمصالحة مع حماس وسلام مع إسرائيل في آن واحد مبدياً قلقه من ارتفاع منسوب التحريض سواء في الضفة أو في القطاع".

اخبار ذات صلة