غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حماس: بحثنا تطورات الوضع السياسي مع كل الفصائل

شمس نيوز/غزة

أكد المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، د. سامي أبو زهري، أن حركته عقدت في الأيام الأخيرة عدداً من اللقاءات القيادية مع عدد من الفصائل الفلسطينية شملت كلاً من الجهاد الإسلامي وحركة فتح والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية والمبادرة الوطنية لبحث آخر مستجدات وتطورات الوضع السياسي.

 وقال أبو زهري في تصريح مكتوب على صفحة "فيسبوك" الخاصة به، اليوم الخميس: جرت هذه اللقاءات بشكل ثنائي مع كل فصيل على حدة، في سياق التواصل مع الفصائل الفلسطينية وتعزيز العمل المشترك لخدمة القضية الفلسطينية" موضحا أن اللقاءات تناولت المستجدات السياسية والوضع الفلسطيني الداخلي والمعاناة الفلسطينية، وقدمت الحركة شرحاً للقاءات مع الأطراف الأوروبية والدولية ولقاءات توني بلير بشأن التهدئة.

وأكدت حماس أن أي مقترح يقدم للحركة سيتم عرضه على الفصائل الفلسطينية وأن فكرة إقامة دولة في غزة أو فصلها عن بقية الوطن هي مجرد فزاعة من البعض ولا أساس لها من الصحة.

وتابع أبو زهري بالقول: تم الاتفاق خلال اللقاءات مع الفصائل على ضرورة عقد الإطار القيادي المؤقت وضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية من خلال حوار وطني شامل، والتعاون المشترك لحل مشاكل المواطنين كالكهرباء والموظفين وغيرها".

وزاد: كما تم الاتفاق على إدانة ورفض تقليصات الأونروا لخدماتها في مجال التعليم واعتبار هذه الإجراءات مسيسة تهدف إلى المساس بقضية اللاجئين الفلسطينيين وحق العودة، وتم التوافق على تنسيق الجهود ورفع وتيرة الاحتجاجات ضد إجراءات الوكالة". مبينا أن هذه اللقاءات ستتواصل مع عدد من الفصائل الأخرى خلال الأيام القادمة.