غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر نائب عربي يطالب بفرض "حظر التجول" على المستوطنين

شمس نيوز/القدس المحتلة

اتهم النائب العربي في البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، طلب أبو عرار، سلطات الاحتلال الإسرائيلية بـ "التقاعس في محاربة الإرهابيين اليهود"، بما يهدّد أمن المواطنين الفلسطينيين بشكل كبير.

وقال أبو عرار في بيان صحفي اليوم الخميس (13|8)، "إن عجز سلطات الاحتلال عن لجم هذه المجموعات الإرهابية اليهودية عن تنفيذ جرائمها لا يبشّر بخير، ويدّل على تواطؤ الحكومة مع المستوطنين عامة، وكأن قانوناً آخر يحكمهم"، على حد تعبيره.

وأضاف تعقيباً على قيام مستوطنين يهود بإحراق خيمة سكنية لمواطنين فلسطينيين قرب رام الله فجر اليوم، "أمن الأهل في الضفة الغربية المحتلة والداخل مهدد جراء هذا التقاعس مع الإرهابيين اليهود".

وأشار إلى أن لا إصابات بشرية لحقت بالمواطنين الفلسطينيين أصحاب الخيمة، غير أن أضراراً جسيمة حلّت بممتلكاتهم.

وطالب أبو عرار، الحكومة الإسرائيلية بـ "العمل فوراً من أجل وضع يدها على الإرهابيين اليهود ومن يبعثهم ومن يؤيدهم، وإنزال أقسى العقوبات بحقهم، ومن بينها هدم منازلهم، واعتبار كل من مُسّ من عمليات المستوطنين مصاب من عمليات إرهابية، وتعويضهم كما يتم تعويض اليهود"، وفق البيان.

كما طالب بفرض قرار "حظر التجول" على المستوطنين خلال ساعات الليل، كـ "خطوة وقائية" للحد من تكرار اعتداءاتهم، ومنعهم من التحرك بحرية على طرقات الضفة، أو الخروج من مستوطناتهم، حتى ضبط كافة الخلايا الإرهابية اليهودية.