غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مسيرات لحماس بقطاع غزة تنديداً بسياسة "أونروا"

شمس نيوز/غزة

خرجت مسيرات حاشدة في مختلف مناطق قطاع غزة بعد صلاة الجمعة، بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تنديدًا بسياسة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، "وقراراتها التعسفية الأخيرة بحق اللاجئين".

وانطلقت المسيرات- التي شارك فيها الآلاف من أنصار الحركة ومُعلمي الوكالة والطلبة- من أمام المساجد المركزية في المحافظات، وتوجهت صوب مقرات "أونروا"، وسط حالة من الغضب والتنديد بالقرارات الصادرة مؤخرًا من الوكالة.

وفي محافظة رفح جنوب القطاع، خرجت مسيرة حاشدة من أمام ميدان العودة بدعوة من حماس، وتوجه المئات من المشاركين فيها لمقر التموين التابع للوكالة غرب المدينة.

وردد المشاركون هتافاتٍ مناوئة لـ"أونروا" وسياساتها التي أعلنت عنها مؤخرًا، والتي أكدوا أنها تعدي على حقوق اللاجئين، خاصة القطاع التعليمي، داعيين إدارة الوكالة الولية للتراجع فورًا عن تلك السياسة، "وإلا سيحدث انفجار بوجهها".

بدوره، قال الناطق باسم حماس سامي أبو زهري في حديثٍ مقتضب للصحفيين خلال المسيرة: "هناك لجنة فصائلية شُكلت مؤخرًا، لمتابعة سياسات الوكالة، والعمل على وقفها، منعًا لتدهور الأوضاع، وتفاقم المعاناة لدى شريحة كبيرة من أبناء شعبنا".

وأضاف أبو زهري "بدأت سلسلة من الفعاليات في مختلف مناطق القطاع، وستستمر حتى ترضخ الوكالة لموقف اللاجئ"؛ داعيًا كل المؤسسات الدولية والحقوقية وغيرها، لأن يكون لها دور مسؤول تجاه ما تقوم به وكالة الغوث.