غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر بعد منعه للنساء من الدخول.. الاحتلال يحدد مدة تواجد المصلين بالأقصى

شمس نيوز/القدس المحتلة

نفذت شرطة الاحتلال إجراءً هو الأول من نوعه في المسجد الأقصى، بتحديد مدة تواجد المصلين الرجال داخله، في الوقت الذي واصلت فيه منع النساء والفتيات من الدخول، واعتدت على بعضهم، اليوم الثلاثاء.

وأفادت مصادر مقدسية، أن شرطة الاحتلال أغلقت أبواب الأقصى باستثناء أبواب حطة، والناظر، والسلسلة، بالإضافة إلى باب المغاربة المُخصّص لاقتحامات المستوطنين، ومنعت النساء وطالبات المدرسة الشرعية من دخول المسجد.

وأضافت، أن عناصر الشرطة احتجزوا هويات الرجال عند الأبواب وأبلغوهم بضرورة مغادرتهم له قبل مرور نصف ساعة، مهددة بتحويل هوياتهم لمركز تحقيق "القشلة" في البلدة القديمة، في حال تجاوزوا المدة المحددة.

وأكدت المصادر، أن هذا الإجراء يتم اتخاذه لأول مرة، مضيفة، أن هناك احتمالية بأن الإجراء جاء على خلفية الطلب الذي تقدم به وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان إلى وزير الجيش موشيع يعلون، بحظر جمعيتي المرابطين والمرابطات بسبب نشاطاتهما في القدس والمسجد الأقصى.

ووقعت مناوشات عند باب السلسلة، اعتدت خلالها قوات الاحتلال على عدد من الفتيات والنساء، منهن المصورة الصحفية صابرين عبيدات، فيما اعتقلت قوة أخرى المصور محمد قزاز من باب حطة، خلال تصويره لاعتداءات الاحتلال.