غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر قتيلان بتجدد الاشتباكات بـ"عين الحلوة"

شمس نيوز/بيروت

تجددت الاشتباكات بين مسلحين من حركة فتح وتنظيم "جند الشام" الليلة الماضية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان.

ووفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام فإنه رغم الاتفاق على وقف إطلاق النار لا تزال الاشتباكات متقطعة تشتد حينا وتخف حدتها أحيانا على كافة المحاور، حيث تسمع أصوات القذائف في أجواء المنطقة.

وأوضحت أن الاشتباكات تجددت في أعقاب هجوم شنته عناصر من "جند الشام" على مركز لحركة فتح على أربعة محاور بهدف احتلالها، لكن عناصر فتح صدت المهاجمين ودخلت في مواجهة معهم.

وأدت المعارك الليلية، وفق الوكالة، لسقوط قتيلين هما علاء عثمان، وفادي خضير من حركة فتح و14 جريحًا، واحتراق محطة للمحروقات ومحال تجارية وأضرار في المنازل والممتلكات.

وتسببت أيضًا بحالة نزوح كبيرة باتجاه مدينة صيدا، والتي نالت نصيبها من جراء القصف العشوائي، فسقطت بضع قذائف في محيط الفوار ودوار الأميركان والسراي والمهنية، إضافة الى رصاص القنص، ما استدعى القوى الأمنية إغلاق بعض الطرق في المدينة القريبة من المخيم.

وعقب تفجر الأوضاع، جرت اتصالات مكثفة من كافة القوى من أجل التوصل لاتفاق على وقف إطلاق نار داخل المخيم، في وقت تراجعت فيه حدة الاشتباكات بشكل ملحوظ.