قائمة الموقع

خبر وصول قافلتي مساعدات من الجزائر والاردن الى غزة

2014-05-18T16:00:05+03:00

غزة-شمس نيوز

وصلت قافلتا مساعدات من الجزائر والاردن الى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر وهما تنقلان مساعدات اغاثية ومعدات طبية.

وقال الشيخ يحي صاري رئيس القافلة الجزائرية في مؤتمر صحافي عقده في معبر رفح فور وصول القافلة "نقول للشعب المحتل والمحاصر في غزة نقول لبيك يا فلسطين لبيك يا اقصى ،لبيك يا غزة" وتابع ان "جمعية العلماء المسلمين في الجزائر تواصل رسالتها في نصرة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية".

وشدد "لن يستطيع المحتل ان يلتهم هذه الارض وهناك من المسلمين من ينتظرون بشغف ليأتوا لهذه الارض حاملين معهم قلوبا تفيض عزيمة وارادة على نصرة القضية الفلسطينية. لن نخذل قضيتنا الفلسطينية".

واضاف صاري "جئنا بشيء من الواجب، كمية من الادوية وعدد من الاجهزة الطبية تتمثل بحوالي 253 نوعا من الادوية و144 جهازا طبي".

من ناحيته قال رئيس القافلة الاردنية كفاح العمايرة في المؤتمر الصحافي نفسه "جئنا لنستكمل ما بدانا به من مشاريع تنموية عددها 110 مشاريع تشغيلية وسنقوم باضافة عدد من المشاريع حيث سنطلق مشروع ارادة لتاهيل جرحى العدوان الصهيوني تاهيلا طبيا ومهنيا وبناء عمل مؤسس كي يستمر الى حين ينكسر هذا الحصار".

واشار العمايرة ان وفده الذي يضم عشرين متضامنا "سيقوم بافتتاح مركز تدريب مهني للتعامل مع اثار العدوان (الاسرائيلي) في خان يونس" في جنوب القطاع.

وتابع "نتمنى زوال الاحتلال وانكسار الحصار وان تكون زيارتنا القادمة الى القدس".

من جانبه قال علاء البطة نائب رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار في حكومة غزة خلال المؤتمر ان "الوفد الجزائري الذي يضم 14 متضامنا سيقوم بافتتاح المستشفى الجزائري التخصصي في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس" مبينا ان "القافلة الجزائرية تحمل مساعدات بقيمة مليوني دولار".

وذكر ان قافلة "اميال من الابتسامات ال27" القادمة من الاردن تحمل مساعدات اغاثية بقيمة نصف مليون دولار.










 

اخبار ذات صلة