غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر حملة اعتقالات وتدمير منازل في أنحاء متفرقة من الضّفة

شمس نيوز/الضفة المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء 25 مواطنًا في مداهمات واسعة شنّتها في أنحاء متفرقة من أرجاء الضّفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية من بلدة حوسان غرب بيت لحم أنّ عشرات الجنود شنوا عمليات اقتحام لعدد من منازل المواطنين، وجرى احتجاز السّكان في غرف صغيرة وتفتيش منازلهم، قبل نقل المعتقلين إلى جهة مجهولة.

وعرف من بين المعتقلين: صقر إبراهيم حمامرة وشقيقه، أمير محمد زعول، ريان إياد حيدر، محمد حسن حمامرة، مجد سباتين، غسان حمامرة، محمد رأفت حمامرة، محمد مازن حمامرة وفراس محمد سباتين.

كما نفذت قوّة أخرى عمليات اقتحام لعدة أحياء سكنية في مدينتي الخليل وبيت لحم، قبل أن تعود للانسحاب باتجاه المعسكرات المجاورة للمدينتين.

وداهمت قوات الاحتلال فجرا بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية وانتشرت بين الأحياء السكنية.

وأفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض أن عشرات الجنود داهموا منطقتي البياضة وحارة بحر بالبلدة، قبل أن يتجول الجنود بين منازل المواطنين ويطرقوا أبواب عدد من منازل المواطنين، دون اقتحامها.

ووقعت مواجهات طفيفة بين المواطنين والقوة العسكرية، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الغازية صوب مجموعة من الشّبان الذين رشقوها بالحجارة.

وفي نابلس، شنت قوات الاحتلال فجرًا حملات دهم وتفتيش واسعة في عدد من القرى شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عددا من المواطنين.

وذكرت مصادر محلية" أن قوة إسرائيلية اقتحمت قرى سالم ودير الحطب وعزموط وعورتا شرقا، وداهمت عشرات المنازل فيها، ونفذت أعمال تفتيش وتخريب لمحتويات المنازل وتدمير جدرانها وأبوابها، بحجة البحث عن السلاح.

وقال المواطن نسيم حلمي كركري أن قوات خاصة تستقل مركبات مدنية حاصرت منزله في بلدة سالم حوالي عند الساعة الواحدة، وفجرت الباب الرئيسي واقتحمت المنزل مصطحبة الكلاب البولسية.

وأضاف كركري، وهو أسير محرر وضابط برتبة مقدم بالاستخبارات العسكرية، أن قوات الاحتلال قيدته ونقلته إلى إحدى الدوريات، واحتجزت بقية أفراد عائلته في غرفة واحدة لعدة ساعات، قامت خلالها بعمليات تدمير واسعة بحجة البحث عن السلاح.

واعتقلت قوات الاحتلال نجله حلمي (18 عاما) وقامت بسرقة مبلغ 21 ألف شيقل والمصاغ الذهبي الخاص بزوجته وتقدر قيمته بألفي دينار.

وبحسب مصادر في البلدة، اعتقلت إلى جانبهم كلا من أحمد عبد الفتاح نايف عيسى، وبهاء عبد الرحمن نايف عيسى، وغصاب حسن أحمد جبارة، وثمين تركي حمدان، ورافع تركي حمدان، وفاروق سامر غالب اشتية.

وفي بلدة عزموط المجاورة، داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وفتشتها واعتقلت أربعة شبان عرف منهم علاء ثابت ومهدي جواد ثابت، كما اعتقلت من بلدة دير الحطب الشابين مهند صدقي عمران وسلمان عزات عمران.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين مجدي جلال عزت نصار قواريق، واحمد عصام عطا عبدات من بلدة عورتا.