غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر عملية عسكرية واسعة للجيش الإسرائيلي في نابلس

شمس نيوز/نابلس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء (26|8)، حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في قرى شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، تخللها تحطيم لمحتويات المنازل وسرقة أموال ومصاغات ذهبية.

وقال شهود عيان إن عشرات الآليات العسكرية ومئات من جنود الاحتلال اقتحموا فجر اليوم قرى عورتا وسالم ودير الحطب وعزموط قضاء نابلس، وشرعوا بعمليات دهم وتفتيش لعشرات المنازل، كما نفذوا عمليات اعتقال طالت 14 فلسطينيا من القرى الأربعة المستهدفة. وأضاف الشهود، أن "جنود الاحتلال وخلال عمليات اقتحام المنازل حطموا محتويات منازل المواطنين بطريقة وحشية، وهدموا جدران المنازل وتدمير البلاط، بحجة البحث عن وسائل قتالية وأسلحة".

من جهته، قال رئيس مجلس قروي "سالم" عدلي اشتية، إن قوات الاحتلال داهمت 13 منزلا في قريته ونفذت عمليات تخريب واسعة، واعتقلت 6 فلسطينيين، كما تمت سرقة أموال ومصاغات ذهبية بآلاف الشواقل خلال عمليات دهم المنازل.

فيما قال أعضاء في مجلس قروي دير الحطب، إن جنود الاحتلال سرقوا مصاغا ذهبيا وأموالا نقدية، من أحد المنازل التي تم تفتيشها، كما تم هدم جدار أحد المنازل خلال عملية التفتيش، فيما تم اعتقال أسيرين محررين من القرية من عائلة عمران.

بدروره، أفاد رئيس مجلس قروي عزموط مراد عامر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية ودهمت منازل المواطنين وفتشت عددا كبيرا منها، واعتقلت 4 من الشبان بينهم رجل أمن، ونفذت عمليات تخريب واسعة داخل المنازل المداهمة.

وأضاف ناشط ميداني من قرية عورتا، أن قوات الاحتلال صادرت سيارة أحد المعتقلين من القرية، التي اقتحمتها فجرا واعتقلت اثنين من سكانها.