قائمة الموقع

خبر حل خفر السواحل على خلفية غرق "سيوول"

2014-05-19T05:36:39+03:00

سيول - شمس نيوز 

أعلنت الرئيسة الكورية الجنوبية، بارك غوين هيي، الاثنين، عن حل جهاز خفر السواحل على خلفية مصرع مئات الأشخاص في غرق العبارة "سيوول" في أبريل الماضي.

كما اعتذرت بارك، في خطاب إلى الأمة عبر التلفزيون، عن إدارة حكومتها لكارثة العبارة سيوول التي كانت تقل 476 راكبا، بنهم 339 تلميذا ومدرسا بالمدارس الثانوية.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية في خطابها "بما أن الرئيس مسؤول عن أرواح الكوريين الجنوبيين وسلامتهم، أقدم اعتذاري الصادق عن كل المعاناة التي لحقت بالشعب".

وأعلنت حل جهاز خفر السواحل المتهم التقاعس في مهمة الإنقاذ، مشيرة إلى أن صلاحياته ستنقل إلى وكالة وطنية للسلامة سيتم إنشاؤها في وقت قريب.

كما ستتولى الشرطة الوطنية، وفقا لبارك، مهمة التحقيقات التي كان يقوم بها خفر السواحل لكشف أسباب انقلاب العبارة التي كانت محملة بأكثر من طاقتها.

وكان الادعاء قال، الجمعة الماضي، إنه يسعى للحصول على أمر اعتقال ليو بيونغ-أون عميد العائلة التي تمتلك الشركة التي تشغل العبارة سيوول.

واتهم مدعون يو باختلاس أموال شركة "تشونغ هاي جين مارين" القائمة على تشغيل العبارة، وهو ما يرون أنه من العوامل التي أثرت على ضمان سلامة العبارة.


اخبار ذات صلة