غزة

19°

وكالة شمس نيوز -  Shms News | آخر أخبار فلسطين والعالم

خبر بحر يدعو فتح لتطبيق اتفاق الشاطئ

شمس نيوز/غزة

أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن المجلس التشريعي يدعم المصالحة الوطنية القائمة على أسس الثوابت والتحرير.

وشدد بحر في كلمة له ألقاها خلال حفل تخريج الدفعة 21 من جامعة الأقصى "فوح الأسرى والمسرى" على ضرورة تطبيق ما تم التوصل إليه بناء على اتفاق 2005 وما تبعه من وثيقة الوفاق الوطني واتفاق الشاطئ.

وأكد على وحدة فلسطين كاملة دون التنازل أو التخلي عن أي شبر منها، مشددا على أن شعبنا سينتصر على المؤامرات التي تحاك ضده في غزة من حصار وإغلاق معابر وقطع الرواتب ومشكلة الكهرباء، وخطف أبنائنا في مصر.

وأبرق بالتحية لذوي الشهداء من طلبة جامعة الأقصى الذين نالوا الشهادة العليا قبل تخرجهم ووقوفهم بيننا اليوم، ملفتا أن جامعة الأقصى قدمت ما يزيد عن 60 شهيدا من طلبتها للدفاع عن دينهم ووطنهم، كما حيا محافظة خان يونس التي قدمت 600 شهيد في معركة العصف المأكول.

كما ثمن الدور الكبير لجامعة الأقصى في تخريج أكثر ما مائة أسير ضمن برنامجها المفتوح للأسرى وفي مقدمة الخريجين القائد حسن سلامة، داعيا الخريجين للاستمرار في طريق النصر والتحرير على درب من سبقوهم من جيل التحرير، مشيرا إلى أن المفاوضات لا تساوي إلا صفر كبير.