غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الاحتلال يمنع النساء من دخول الأقصى للأسبوع الثاني على التوالي

شمس نيوز/القدس المحتلة

تسود محيط بوابات المسجد الأقصى المبارك الرئيسية الخارجية منذ ساعات صباح اليوم الأحد، حالة من التوتر الشديد، بسبب منع قوات الاحتلال دخول النساء من كافة الأجيال إليه للأسبوع الثاني على التوالي.

وبالتزامن مع ذلك، تُوفر شرطة الاحتلال الحماية والحراسة للمستوطنين، خلال اقتحامهم وجولاتهم الاستفزازية لمرافق المسجد المبارك.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال الخاصة وضعت متاريس بالقرب من بوابات المسجد، للتدقيق في بطاقات المواطنين ولمنع النساء من الدخول إليه، في حين اعتدت عناصر من هذه القوات على النساء المعتصمات في منطقة باب السلسلة، خلال تصديهن بهتافات التكبير لمستوطنين خرجوا من المسجد، وأدوا رقصات استفزازية على بواباته.

وتحاول سلطات الاحتلال من خلال هذه الإجراءات، التي شرعت بتطبيقها بحق النساء منذ الأسبوع الماضي، فرض مخطط التقسيم الزماني للمسجد الأقصى؛ باقتطاع الوقت من ساعات الصباح الباكر وحتى ساعات الظهيرة لصالح المستوطنين، وهو الإجراء الذي قوبل بحالات غضب وسخط من المواطنين في القدس وخارجها، وبالاستنكار الشديد على المستويات الرسمية والشعبية، ووسط نداءاتٍ للمواطنين بضرورة المزيد من شد الرحال والتواجد المكثف في الأقصى، لإحباط مخططات الاحتلال.