قائمة الموقع

خبر تقرير: النظام السوري يغيّب 961 فلسطينيا في سجونه

2015-08-30T10:30:25+03:00

شمس نيوز/دمشق

قالت "مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية" إن 961 لاجئا فلسطينيا على الأقل يقبعون في سجون تابعة للنظام السوري، وأن العدد الحقيقي قد يتجاوز 1500 معتقلا، مشيرة إلى تخوّف العديد من عائلات المعتقلين من الإفصاح عن اختفاء أبنائهم في سجون الأجهزة الأمنية.

وجددت المجموعة في بيان لها، اليوم الأحد (30|8)، دعوتها للإفصاح عن أماكن اللاجئين المغيبين في مراكز الأجهزة الأمنية والسجون السورية، مطالبة بإطلاق سراح جميع اللاجئين الذين تم إخفاؤهم بشكل قسري، إلى جانب الكشف عن أعداد وأسماء وأماكن دفن من قضوا منهم تحت التعذيب.

وأكد البيان، أن "مجموعة العمل" وثّقت 414 ضحية فلسطينية قضت تحت التعذيب في سجون النظام السوري.

وفي سياق آخر، لفتت المجموعة إلى قيام الطيران الحربي السوري باستهداف بلدة المزيريب (جنوب البلاد) ببرميلين متفجرين، سقط على إثرهما ضحيتان مجهولتا الهوية لعدم التعرف عليهما بسبب تشوههما، فيما أصيب العشرات وتضررت منازل الأهالي بفعل القصف.

وتشهد المنطقة الجنوبية من سورية ومنها مخيم درعا وتجمع المزيريب أعمال قصف واستهداف بالصواريخ والبراميل المتفجرة، أودت بحياة العديد من اللاجئين الفلسطينيين، وثقت مجموعة العمل منهم 325 ضحية قضوا في محافظة درعا منذ بدء أحداث الحرب.

وفي سياق متصل، تعرّضت أطراف محيط مخيم "خان الشيح" للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق للقصف، حيث سقطت قذيفتي هاون على الحارة الشرقية للمخيم مخلفة إصابتين طفيفتين، بالإضافة إلى ذلك استهدفت المزارع المحيطة بالمخيم بعدد من قذائف المدفيعة والهاون.

اخبار ذات صلة