غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر وفاة لاجئة فلسطينية على الحدود التركية واشتباكات باليرموك

شمس نيوز/دمشق

قضت لاجئة فلسطينية على الحدود التركية، أثناء محاولتها اللجوء إلى ‫‏تركيا فرارا من جحيم الحرب في سوريا، في حين اندلعت اشتباكات مسلحة في مخيم اليرموك، وألقيت براميل متفجرة على مخيم خان الشيخ، وفقا لمصادر فلسطينية ناشطة في سوريا.

وأفادت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا، اليوم الثلاثاء، أن اللاجئة ميادة يوسف نوراج توفيت بسبب احتشاء في عضلة القلب وفقا لأطباء، مبينة، أن ميادة في العقد الثالث من عمرها وهي من سكان ‫‏مخيم اليرموك، لكنها كانت قد نزحت منه إلى مخيم خان دنون.

إلى ذلك، شهد مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين اندلاع اشتباكات عنيفة بين المجموعات الفلسطينية المسلحة من جهة، وتنظيمي "داعش" وجبهة النصرة من جهة أخرى، حيث تركزت المواجهات في منطقة المحكمة وساحة الريجة.

وترافقت الاشتباكات مع قصف المخيم بعدد من القذائف الصاروخية، استهدفت محيط المدينة الرياضية واقتصرت أضرارها على الجانب المادي.

أما في ‫‏ريف دمشق فقد ألقت مروحيات الجيش السوري أربعة براميل متفجرة على محيط ‫‏مخيم خان الشيخ للاجئين الفلسطينيين، حيث انفجر اثنان منها، وتسببا بحالة من الخوف والهلع في صفوف أبناء المخيم وخاصة الأطفال والنساء، كما أحدثا دمارا في المنازل.