غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر مستوطنون يدهسون قطيع أغنام ويعطبوا خط كهرباء

شمس نيوز/الخليل

أقدم المستوطنون اليهود على دهس قطيع أغنام قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، وإعطاب برج يزود إحدى مناطق شمال الضفة الغربية بالكهرباء، وذلك في استمرار لاعتداءاتهم المتواصلة بحق الفلسطينيين.

وأفاد راتب الجبور منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان في يطا، أن احد المستوطنين أقدم صباح اليوم الأربعاء، على دهس قطيع من الأغنام قرب يطا قضاء الخليل.

وأوضح بأن المستوطن أقدم على دهس قطيع من الأغنام مما أدى إلى نفوق وإصابة عدد منها قبل أن يلوذ المستوطن بالفرار من المكان.

وأضاف بأن أحد المستوطنين حاول كذلك دهس المواطن عيد محمد أبو عرام (55 عاماً) أثناء مروره على الشارع الالتفافي المعروف "شارع 60" قبالة منطقة "شعب البطم" في يطا.

كما أقدم مستوطنون يهود، ليل الثلاثاء من مستوطنة "قدوميم" المقامة على أراضي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة، على إعطاب البرج الرئيس الذي يزود البلدة بالتيار الكهربائي.

وأفاد مراد شتيوي منسق "لجان المقاومة الشعبية" في كفر قدوم، في بيان صحفي، بأن هذه المرة الثانية التي يتعمد المستوطنون بها قطع الكهرباء عن القرية، مشيرا إلى هذا الاعتداء يأتي كرد فعل من قبل المستوطنين على المسيرة الأسبوعية التي تنظم للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 13 عاما.

بدوره، أوضح حمزة جمعة رئيس المجلس القروي في كفر قدوم، أن ما يسمى بأمن مستوطنة "قدوميم" وجيش الاحتلال "منعوا فني الكهرباء في المجلس من الوصول إلى البرج والعمل على تصليحه، للتستر على فعلة المستوطنين"، كما قال.