غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر العاهل الأردني يدعو لإحياء عملية السلام

شمس نيوز - عمان

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني على ضرورة تضافر جهود الجميع للعمل على إحياء العملية السلمية من خلال استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، ووصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله الثاني، اليوم (الأربعاء) ، رئيس مركز الشئون اليهودية في كندا شيمون فوغل والوفد المرافق، الذي يزور المملكة الاردنية حاليا.

وذكر بيان للديوان الملكي الاردني، ان الملك عبد الله الثاني استعرض، خلال اللقاء، التطورات الراهنة في الشرق الأوسط، خصوصا ما يتصل بجهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، حيث أكد على مركزية القضية الفلسطينية.

وتطرق الملك عبد الله الثاني، خلال اللقاء، إلى جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، مشددا على ضرورة تعزيز التعاون وتكثيف الحوار بين مختلف الثقافات وأتباع الديانات ترسيخا لقيم الاعتدال والتسامح، مشيرا في الوقت ذاته إلى أهمية دور المنظمات اليهودية في العالم بدعم جهود السلام في المنطقة.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد عن تقديرهم لما يبذله الملك عبد الله الثاني من مساع موصولة للتعامل مع التحديات الراهنة في المنطقة بكل حكمة، مشيدين بالدور المحوري للأردن في دعم جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط.