قائمة الموقع

خبر مسؤول أممي: مشاورات لإيجاد بديل للإبراهيمي بسوريا

2014-05-20T06:35:26+03:00

شمس نيوز/نيويورك

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دورجيك، إن المشاورات لا تزال جارية بشأن اختيار بديل للمبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي.

ورفض المتحدث، خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة يوم الاثنين، الإفصاح عن الأسماء المرشحة لتولي مهمة الإبراهيمي، الذي أعلن نيته الاستقالة من منصبه بحلول 31 أيار الجاري.

وردا على سؤال بشأن موقف بان كي مون، من الخطة الإيرانية المتعلقة بتأجيل الانتخابات الرئاسية في سوريا، المزمع عقدها الشهر المقبل، أشار المتحدث باسم الأمين العام إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به إيران لوضع نهاية للصراع الدائر في سوريا منذ أكثر من 3 سنوات.

وأردف قائلا، "إيران يمكن أن تؤدي دورا مهما لإنهاء الصراع في سوريا".

وكان الأخضر الإبراهيمي، قد أعلن في آخر إفادة لأعضاء مجلس الأمن الدولي يوم 13 مايو الجاري، عن خطة تقدمت بها إيران من أجل تأجيل انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في سوريا في الثالث من شهر يونيو المقبل.

وتتضمن الخطة الإيرانية، حسب إعلان الإبراهيمي، أربعة نقاط هي وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة وحدة وطنية ومراجعة الدستور السوري، لكن الأخضر الإبراهيمي قال عقب إعلان استقالته من منصبه عدم صلاحية الخطة الإيرانية في الوقت الحالي.

اخبار ذات صلة