قائمة الموقع

خبر اتصالات: خدمة 800 مليون نسمة في 19 دولة

2014-05-20T07:44:18+03:00

فازت "مجموعة اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا بجائزة"صفقة العام" بمناسبة مؤتمرTMT للتمويل 2014، بعد استحواذها النهائي على اتصالات المغرب قبل أسبوع.

ثالث أكبر صفقة في تاريخ الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وفي هذا السياق قال دومينيك لاوندز المدير العام لمؤتمر TMT للتمويل تعد صفقة استحواذ اتصالات على 53% من اتصالات المغرب أكبر وأهم صفقة استحواذ في2014 حتى الأن، وأكبر صفقة استحواذ ودمج عبر الحدود في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والثالثة على الإطلاق في قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وأوروبا.

الجيل الخامس في الطريق

ومن جهة ثانية، أسند نفس المؤتمر لاتصالات جائزة الابتكار، بعد انتقالها لاختبار خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة التي تصل إلى 40 غيغابيت بدعم تقنية GPON بالتعاون مع العملاق الصيني "هوواي" الاختبار الأول من نوعه في المنطقة.

ومن المتوقع أن توفر شبكة الجيل الخامس التي تخوض اتصالات غمارها بفضل هذه التقنية الجديدة سرعات فائقة تصل إلى 10 غيغابيت في الثانية وإلى عدد غير محدد من المستخدمين، الأمر الذي يسمح بتقديم طائفة من الخدمات المتطورة مثل الاتصال عن بعد لأكثر من مستخدم وتقديم الصور ثلاثية الأبعاد وخدمة الواقع الافتراضي Virtual Reality وغيرها.


اخبار ذات صلة