قائمة الموقع

خبر قوة إسرائيلية تقتحم جنين وتعتقل ناشطا من كتائب القسام

2014-05-20T07:47:31+03:00

شمس نيوز/جنين

اقتحمت قوة من الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء (20/5)، مخيم جنين، بالضفة الغربية، واعتقلت أحد نشطاء كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال شهود عيان، إن قوات إسرائيلية قوامها 40 آلية وناقلة جند، اقتحمت مدينة ومخيم جنين وسط إطلاق الأعيرة النارية والمعدنية والقنابل المسيلة للدموع والقنابل الصوتية، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق، وإلحاق دمار بشبكات مياه وكهرباء ومحتويات بعض المنازل ومستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي.

 وبحسب مصادر الأمن الفلسطيني، فإن العملية الإسرائيلية في جنين أسفرت أيضا عن اعتقال الشاب قيس مازن السعدي، وهو أحد نشطاء كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ويبلغ من العمر (22عاما)،

كما شنت قوات الاحتلال حملة تمشيط وتفتيش واسعة بعد اقتحام العديد من المنازل وتحطيم محتوياتها وإخراج ساكنيها بالعراء واستجوابهم في الحي الشرقي بجنين والمخيم وألحقت خسائر في البنية التحتية وشبكات الكهرباء والمياه التابعة للمستشفى الحكومي ، واقتحمت ساحة المستشفى وقسم الطوارئ بعد إطلاق القنابل المسيلة للدموع وتحطيم بعض المحتويات.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال ووحداتهم المستعربة نشروا القناصة على أسطح المنازل بعد مداهمة المنازل وتحطيم محتوياتها وإلقاء قنابل داخل بئر مياه يعود للمواطن أحمد خالد السعدي بالحي الشرقي في جنين، وحطموا محتوياته ومنازل كل من: أحمد السعدي، وأحمد مطلق السعدي، وتيسير بزور، وعدلي جرار، شوقي الطاهر، وحمودة  الذيب.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال، أصيب خلالها العديد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في محيط المستشفى وداخل المخيم وفي حي الزهراء في المدينة.

اخبار ذات صلة