غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر أونروا: رواتب موظفينا مؤمنة والأزمة لم تنته

شمس نيوز/غزة

أكد المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بيير كرينبول أن أزمة الوكالة المالية ما زالت مستمرة ولم تنته بعد، داعيا للعمل المشترك لتجاوزها.

وقال كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر اونروا بمدينة غزة الخميس: إن "أزمات أونروا لم تنته بعد ويجب العمل مع بعضنا البعض كي ننتهي منها"، معتبرا أن أونروا ليست عجزا ماليا وإنما شاهد على غياب العدالة تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح "تمكنا من الحصول على نحو 80 مليون دولار وهناك تعهد من دول الاتحاد الأوربي لسد هذا العجز، الذي يقدر هذا العام ب 101 مليون دولار مما انعكس سلبيا على قطاع التعليم بالقطاع".

وتابع "ما نسعى إليه هو إعادة نحو نصف مليون طالب إلى صفوف الدراسة داخل القطاع، وبالأمس كان هناك اتفاق على أن عدد الطلاب في الفصل لن يزيد عن 39.5 طالب.

وبين أن الخطر الحقيقي على الموظفين ليس في رواتبهم، بل في الأزمات التي تتعرض لها "أونروا" من حين لآخر. ومع ذلك أكد أن كل موظف سيحصل على راتبه حتى نهاية العام.

وأعلن رئيس اتحاد العاملين في "أونروا" في قطاع غزة سهيل الهندي عصر الأربعاء عن التوصل لاتفاق مع مفوض "أونروا" بيير كرينبول على موضوع التشكيلات المدرسية بأن لا يزيد عدد الطلبة في الفصل الدراسي عن 39 طالبا.

يتبع..