غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر قيادي بفتح يجتمع مع ناشطات إسرائيليات يدعمن التسوية

شمس نيوز - فلسطين المحتلة

اجتماع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس لجنة التواصل مع المجتمع الإسرائيلي محمد المدني في مدينة البيرة في الضفة الغربية  المحتلة الخميس مع مجموعة من ناشطات منظمة "سيدات يصنعن السلام" الإسرائيلية.

وقال المدني خلال اللقاء إن السلطة الفلسطينية ما زالت تمد يدها للتسوية ويرتكز برنامجها الثابت على إنهاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967 وقيام الدولة المستقلة.

وأضاف مخاطبا الناشطات الإسرائيليات: نتوقع منكن أن تقمن بدور ريادي في نشر ثقافة السلام والتأكيد على أن الخروج من المأزق الراهن لن يتحقق إلا بحل الدولتين، وفق القرارات الدولية، ومبادرة السلام العربية التي أقرتها الدول الإسلامية كذلك.

واعتبر المدني أن "فرصة السلام التي قد تكون الأخيرة هي التي من شأنها أن تحقق سلاما بين فلسطين وإسرائيل، إضافة إلى 57 دولة عربية وإسلامية".

ولفت ما وصفه استعداد العديد من الدول لإقامة علاقات طبيعية وسياسية مع الكيان الإسرائيلي مقابل إنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين إلى جانب إسرائيل على حدود حزيران/يونيو 1967.

وثمن المدني دور الناشطات واعتصامهن أمام منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ذكرى العدوان الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014، داعيا إلى ضرورة العمل من أجل تحقيق السلام للشعبين.

يذكر أن ناشطات منظمة "سيدات يصنعن السلام" خضن اعتصاما لأكثر من 50 يوما أـمام منزل نتنياهو، للمطالبة بوقف العدوان الأخير على غزة والعودة لتفعيل مفاوضات التسوية على أساس حل الدولتين، وأنهين الإضراب بعد أن حمّلهن نتنياهو رسالة للرئيس محمود عباس.