غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر البن الأخضر.. وصفة للتنحيف وللرشاقة

شمس نيوز / صحة وطب

أجريت دراسة بحثية حديثة لحمض الكلوروجينيك، الذي يتم استخلاصه من حبوب البن الأخضر، أكتشفت أنه يقوم بحرق الدهون الزائدة في الجسم ومن ثم يساعد على التنحيف.

ووفقا للدراسة فأن حمض الكلوروجينيك الموجود في البن الأخضر يعد من المواد الطبيعية القوية المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة في الدم، ما يعمل على إبطاء عملية التقدم في السن وتحسين الدورة الدموية والعضلات.

الدراسة أضافت إن هذا الحمض يمنع إفراز إنزيم G6P الذي ثبت أنه يعمل بشكل كبير على تثبيت مستويات السكر في الدم، وهو ما يتيح الفرصة أمام المصابين بالسكري لكي يستفيدوا من ذلك الحمض، ويستفيدوا أيضا بشكل كبير من أي تراجع يحدث في الوزن.

ويشار إلى العديد من الدراسات التي أجريت بخصوص ذلك المستخلص مؤخرا أشارت إلى أنه قد يكون أول منتج يعني بخفض الوزن يتمخض عن نتائج حقيقية مع الأشخاص.

وفي دراسة نشرتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية، واظب المشاركون بها على تناول مستخلص البن الأخضر وتمت مراقبتهم على مدار 12 أسبوعاً، أن كل واحد منهم فقد حوالي 7.5 كيلو في المتوسط. وهو ما يمثل 16 بالمئة من إجمالي نسبة الدهون بأجسامهم و10.5 بالمئة من أوزان أجسامهم. وأبرز ما أظهرته الدراسة هو أن المشاركين لم يغيروا أي شيء في حميتهم أو في نظامهم اليومي.