قائمة الموقع

خبر ليبيا: قتلى باشتباكات في طرابلس وقصف ببنغازي

2014-05-21T06:08:32+03:00

شمس نيوز/ طرابلس

ذكرت مصادر إعلامية أن 3 أشخاص قتلوا جراء الاشتباكات التي دارت ليل الثلاثاء الأربعاء في منطقة صلاح الدين بالعاصمة الليبية طرابلس، في حين قصف القوات الموالية للواء خليفة حفتر معسكرا لجماعة "أنصار الشريعة" بمنطقة القوارشة في بنغازي.

وقال شهود أن انفجارات وإطلاق نيران سمع بالقرب مع معسكر للجيش في العاصمة الليبية طرابلس وسط تحليق طيران، وإن عدة انفجارات وقعت بالقرب من ثكنة اليرموك في حي صلاح الدين.

إلى ذلك، ترافق قصف القوات الموالية للواء حفتر بصواريخ أرض- أرض مع وصول الفرقة 17 فبراير لمشارف مدينة بنغازي الموالية لجماعة "أنصار الشريعة".

من جانبهم، أعلنت كل من رئاسة أركان القوات الجوية في ليبيا ووزارة الداخلية، انضمامهما إلى القوات الموالية لحفتر ضد الجماعات المسلحة في بنغازي.

كانت إدارة الاستخبارات العسكرية قد أعلنت في وقت سابق، دخولها في "معركة الكرامة" التي يتولاها الجيش الليبي بقيادة اللواء خليفة حفتر.

من جانب آخر، وصلت قوة درع ليبيا الوسطى، التي تتخذ من مصراتة شمالي غربي البلاد والمقربة من الإسلاميين، إلى مشارف العاصمة طرابلس، في محاولة لتأمين العاصمة بعد دعوة من المؤتمر الوطني العام (البرلمان) بهذا الخصوص.

وتزامن وصول القوة مع بيان أصدرته أكدت فيه أنها "ليست طرفا" في الاستقطاب بين الجماعات المسلحة، الذي تشهده البلاد منذ أيام.

وقالت القوة : "نؤكد أننا لسنا طرفا في أي نزاع سياسي أو مسلح يدور في العاصمة طرابلس"، وحذرت من "المساس بالمدنيين"، وقالت إنها ستكون "سدا منيعا" لحمايتهم.

 

 

اخبار ذات صلة