قائمة الموقع

خبر بالصور..أطفال يهتفون من قلب القدس: الأقصى.. كل الأقصى إلنا

2014-04-07T12:52:39+03:00
مهرجان طفل الأقصى

 

شمس نيوز-خاص

شهِدَ المسجدُ الأقصى المبارك يوم السبت (5/4) توافد عشرات الآلاف من الأطفال الفلسطينيين من أرجاء الضفة الغربية المحتلة, للمشاركة في فعاليات مهرجان "طفل الأقصى الثاني عشر" الذي أقامته مؤسسات الحركة الإسلامية في الداخل (البيارق والأقصى وعمارة الأقصى ) في قلب المسجد المبارك .

وقال د.حكمت نعامنة، مدير مؤسسة عمارة الأقصى لـ "شمس نيوز" أن المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 20 ألف طفل, نجح في تحقيق هدفه المرجو في ربط الأطفال بالمسجد الأقصى المبارك وزيادة الوعي لدى الجيل الناشئ بالمقدسات الإسلامية الفلسطينية".

وأوضح نعامنة أن المهرجان خاطب عقول الأطفال من خلال عدة فعاليات وأنشطة شاركوا فيها من فقرات الرسم والأناشيد والمسرح وفنالخط العربي, لربط هذا الجيل بالمسجد الأقصى المبارك "والذي نسعى أن يكون جيل التحرير القادم".

وأشار نعامنة إلى أن المهرجان حمل شعار "الأقصى .. كل الأقصى إلنا" في رسالة للجميع بأن الأقصى هو وقف خاص للمسلمين.

ولفت إلى أن مؤسسة عمارة الأقصى تنظم عدة مشاريع آخرى, من بينها مشروع مصاطب العلم بشكل يومي لتلقي العلم والرباط داخل المسجد الأقصى، ويشارك فيها ما يزيد عن 1100 طالب , بالإضافة لتنظيم جولات ميدانية للأطفال لتعريفهم بمعالم المسجد الأقصى المبارك, وإقامة مخيمات للناشئة كذلك، ومشاريع تحفيظ القرآن وعقد القران.

ونوّه إلى أن كل هذه المشاريع وغيرها تهدف في الأساس لربط الفلسطينيين بمقدّساتهم وحشد الشباب للالتفاف حول المسجد الأقصى المبارك.

الصور بعدسة : إياد الطويل



 


































اخبار ذات صلة