غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر الجهاد تدعو للنفير العام الجمعة القادمة نصرة للأقصى

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

دعت حركة الجهاد الإسلامي اليوم الأربعاء، لاعتبار يوم الجمعة القادمة يوم غضب ونفير عام في كافة مناطق فلسطين نصرة للمسجد الأقصى والمرابطين في ساحاته.

وطالبت الحركة في بيان وصل فلسطين اليوم نسخة عنه، جماهير شعبنا الفلسطيني للمشاركة في التظاهرات التي ستخرج في كافة المناطق الفلسطينية.

يُشار إلى أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض منذ 4 أيام لاقتحامات متكررة يشنها قطعان المستوطنين وقادة حكومة نتنياهو تحت حماية جيش الاحتلال مما دفع المرابطين للدفاع عن الأقصى بكل ما يملكون الأمر الذي أدى لوقوع عشرات الإصابات في صفوف المرابطين وإصابة آخرين في صفوف جنود الاحتلال.

فيما انتشرت قوات الاحتلال الصهيوني بشكل كبير في منطقة صور باهر القريبة من المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، لتأمين زيارة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، فيما تجمهر المقدسيون في المنطقة للتصدي لزيارة نتنياهو الاستفزازية.

في السياق ذاته، اقتحم الحاخام الصهيوني المتطرف يهود غليك المسجد الأقصى برفقة عدد من المستوطنين بالتزامن مع زيارة نتنياهو لصور باهر، فيما تصدى له المرابطين في المسجد الأقصى، وأصيب عدد منهم جراء الاعتداء عليهم من جنود الاحتلال.

وكان مكتب نتنياهو أعلن أمس عن نيته زيارة المناطق "الحساسة" في مدينة القدس، والتي يتم فيها إطلاق الحجارة على المستوطنين، على خلفية الأحداث التي جرت خلال الأيام الماضية خلال ما يسمى بعيد رأس السنة العبرية.

يشار إلى أن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور محمد الهندي حذر، العدو الصهيوني من مغبة التصعيد العدواني ضد المسجد الأقصى، مهدداً الاحتلال بأن استمرار الاعتداء عليه وعلى المرابطين داخله وفي باحاته خطًا أحمرًا، سيقلب كل حساباتهم.

وأكد الدكتور الهندي خلال تصريح سابق وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن ما يحدث في المسجد الأقصى هو نية مبيتة عند حكومة الاحتلال لفرض واقع جديد في المسجد الأقصى، وتقسيمه مكانيًا بتخصيص أماكن خاصة لليهود في باحات الحرم.

من جهته قال الرئيس محمود عباس "نحن في القدس وسنبقى فيها وسنحمي مقدساتنا المسيحية والإسلامية، ولن نغادر بلدنا، وسنبقى متمسكين بكل ذرة من ترابها".

وأضاف: "كل قطرة دم أريقت في القدس هي دماء زكية ما دامت في سبيل الله، وكل شهيد سيكون في الجنة، وكل جريح سيكون له الثواب"، متوجهاً بالتحية للمرابطين والمرابطات داخل المسجد الأقصى.

فيما اعتبرت حركة "حماس" التصعيد الصهيوني ضد المسجد الأقصى المبارك هو "إعلان حرب"، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لوقف جريمة الاحتلال قبل انفجار الوضع.

وقال الناطق باسم الحركة، الدكتور سامي أبو زهري، في تصريح صحفي أمس: "إن التصعيد "الإسرائيلي في المسجد الأقصى هو إعلان حرب، والمجتمع الدولي عليه أن يتحرك لوقف الجريمة "الإسرائيلية" قبل انفجار الوضع بأكمله، وشعبنا لن يسمح بتمرير المخطط "الإسرائيلي" المجرم".