غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر ادعيس للحجاج: لن نسمح لاسرائيل بتقسيم الأقصى

شمس نيوز - فلسطين المحتلة 

أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، أن المرابطين في المسجد الأقصى وأبناء الشعب الفلسطيني لن يسمحوا للاحتلال وقادته بتنفيذ مخططاته ضد الأقصى بتقسيمه مكانياً وزمانياً وسيقفون لهم بالمرصاد.

وقال ادعيس خلال لقائه بعشرات الوعّاظ الذين يرافقون بعثة الحج الفلسطينية، اليوم السبت، إن المسجد الأقصى سيبقى فلسطينياً، مشيراً إلى أن "المرابطين والمرابطات الذين يدافعون عن القدس والمقدسات الاسلامية هم شرف لهذه الأمة".

وشدد على ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء الانقسام، متوجهاً بالرسالة للسياسيين أن "القدس والمسجد الأقصى بحاجةٍ لوحدة الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى ضرورة أن يحرص الجميع أن تكون القضية الفلسطينية أولاً وقضية القدس ثانياً بعيداً عن الخلافات والقضايا الثانوية.

ووجه الوزير ادعيس الشكر للواعظين والواعظات الذين يرافقون الحجاج في حلهم وترحالهم إضافةً لشركات الحج والعمرة في فلسطين نتيجة لجهدهم المبارك في انجاح موسم الحج هذا العام والقيام بدورهم على أكمل وجه. 

ونوّه في خطابه للوعّاظ على ضرورة أن يكونوا سفراء خير وألّا يشقوا على الحجاج في المشاعر المقدسة والالتزام بجهة الفتوى التي يأخذ بها الجميع، مؤكداً "نحن خدم لدى الحجاج القوي منهم والضعيف". 

وعلى هامش اللقاء بارك الوزير ادعيس لأعضاء بعثة الحج الفلسطينية وخاصة الوعَّاظ منهم بحصولهم على المرتبة الأولى عالمياً في تنظيم بعثة الحج لهذا العام.