قائمة الموقع

خبر حاخامات يحذرون من خطورة إسرائيل على اليهود

2014-05-21T10:35:32+03:00

شمس نيوز/نيويورك

حذرت رئيسة معبد الحاخامات التابع للحركة المحافظة في الولايات المتحدة الأمريكية، سيدة الدين اليهودية (الرابة) جولي شونفيلد، من أن تتسبب إسرائيل في انقسام اليهود عبر العالم.

الكثير من الحاخامات انتقدوا وبشدة السياسات الإسرائيلية منذ إقامتها عام 1948 مؤكدين أن القائمين على هذه الدولة لا يهمهم إلا دعم الحركة الصهيونية فقط وقالت شونفيلد في بيان لها، إنها تحذر من شعور اللآلاف من اليهود بالانقسام نتيجةً لحياتهم في إسرائيل، وهي الحياة التي لم تهدأ منذ أن اقيمت إسرائيل عام 1948 حتى الآن.

اللافت أن شونفيلد، وهي واحدة من سيدات الدين اليهودي المشهورات، أكدت أن القائمين على حكم إسرائيل لا يهمهم إلا مضايقة الدول العربية أو إيران، والدخول في حروب لا طائل منها معهم، وهو ما لا يمكن السكوت عنه، خاصةً إن وضعنا في الاعتبار أن الكثير من المشاكل الأمنية أو السياسية التي تعيشها إسرائيل، بصورة خاصة، واليهود في العالم بصورة عامة، تنبع من السياسات التي تنتهجها إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة إسرائيل أيضاً تقسم اليهود بين "الإصلاحيين" و"المحافظين"، وهو التقسيم الذي ينعكس سلباً على اليهود في النهاية، ويجعلهم فريقين في مواجهة بعضهما البعض.

الجدير بالذكر هو أن الكثير من الحاخامات انتقدوا، وبشدة، السياسات الإسرائيلية منذ إقامتها عام 1948، مؤكدين أن القائمين على هذه الدولة لا يهمهم إلا دعم الحركة الصهيونية فقط، وهي الحركة التي باتت تنافس الديانة اليهودية وتؤثر سلباً على تعاليمها، بحسب رأي الكثير من الحاخامات ورجال الدين.


اخبار ذات صلة