غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر "تل أبيب" : حماس تملك عناوين 100 ضابط إسرائيلي تسعى لاغتيالهم

القدس المحتلة –شمس نيوز

حذّرت أوساط أمنيّة في "تل أبيب" من وجود استعداد لدى المنظمات الفلسطينيّة لاختطاف جنود من جيش الاحتلال.

وقالت صحيفة يدعوت احرنوت العبرية، أن جيش الاحتلال قام بتعزيز الوسائل الأمنيّة على كبار الضباط والقضاة الذين يخدمون في الضفة الغربيّة المحتلّة تحسبا لأي عملية اختطاف.

وقال موقع "اسرائيل ديفينس" نقلا عن جهاز (الشاباك) الإسرائيليّ في تصريحات، إنّ المنظمات الفلسطينية، خاصّة حماس، تُحاول العودة إلى عمليات اختطاف الجنود واحتجازهم كرهائن، لذلك يجمعون معلومات عن الجنود وهناك قائمة موجودة بحوزتهم تحتوي على أسماء وعناوين شخصية تعود لعشرات الضباط تتابع تحركاتهم بشكلٍ دقيقٍ.

وعقب هذه المعلومات حذّر جيش الاحتلال جنوده من السفر في سيارات أسماها مشبوهة.

وقالت مصادر إسرائيلية إنّ حركة حماس قامت مؤخرًا بنشر كتيب تحت عنوان: (مرشد للمختطف) وزع على المستويات الميدانية في الذراع العسكرية لحماس، كتائب عز الدين القسام، وبحسب المصادر فإن الكتيب، الذي يقع في 18 صفحة، يتضمن شرحا مفصلا لعملية الاختطاف.

في السياق ذاته،أصدر المحلل للشؤون الإستراتيجيّة في صحيفة (يديعوت احرونوت) أصدر رونين بيرغمان،كتابًا جديدًا مؤخرًا تحت عنوان "معارك إسرائيل السريّة لاستعادة أسراها".

ويكشف بيرغمان في كتابه الجديد النقاب عن قيام الجيش الإسرائيلي بتجنيد ثلاث فرق، مكونة من تسع كتائب، تضم أكثر من 1800 جندي، للتدّرب على سيناريوهات لمواجهة عمليات أسر تقوم بها حركات المقاومة الفلسطينية، بعد التهديدات التي دأبت الأخيرة على إعلانها، وهو ما دفع بهيئة أركان الجيش لإعلان حالة من الاستنفار، وجدت تعبيرها في توظيف هذا العدد غير المسبوق من الجنود للاستعداد لمواجهة عمليات الأسر المحتملة.

وأنّ الجيش استخدم عددًا ممن يوصفون بأنّهم من ألمع قادته للإشراف على إعداد هذه التدريبات، والإعداد لسيناريوهات محتملة لعمليات اختطاف يقوم بها الفلسطينيون، وأوكلت مهمة الإشراف على تنفيذها لجنرالات بارزين.

وادّعت قوات الاحتلال الإسرائيلية أن لدى حماس قائمة بأسماء مائة ضابط إسرائيليّ كبير بهدف اغتيالهم، مضيفةً أنّه تمّ توزيع أشرطة تحتوي على إرشادات للضباط عندما رأت أنّه لا توجد أية مشكلة لدى عناصر المقاومة الفلسطينية في تعقّب أيّ ضابط.

ونقلت يديعوت أحرونوت، عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيليّ قوله إنّ الأهداف المفضلة لحركة حماس هي الطيارون والضباط، التي أعدت قائمة بأسماء عشرات الضابط والطيارين لاغتيالهم.