غزة

19°

وكالة شمس نيوز الإخبارية - Shms News || آخر أخبار فلسطين

خبر حريق "شخار" أكل مساحات واسعة من الكيبوتس المطل على غزة

شمس نيوز/غزة

أدى حريق كبير اندلع أمس الأربعاء في كيبوتس "شخار" القريب من حدود قطاع غزة، إلى إحداث أضرار مادية كبيرة ، حيث أتى الحريق على عدد من الدفيئات الزراعية والكرفانات والمباني المهجورة والمخازن التي تحتوي على مستلزمات زراعية.

وبحسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن حريقا ضخما اندلع صباح أمس، في كيبوتس "شخار" بمنطقة " قطاع لخيش" القريبة جداً من الحدود مع قطاع غزة، ما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة نتيجة احتراق بيوت زراعية بلاستيكية وعدد من الكرفانات والمباني المهجورة والمخازن التي تحتوي مستلزمات زراعية، واستمرت محاولات إخماد الحريق حتى ساعات المساء.

وقالت يديعوت، إن فرق الإطفاء القادمة من مدينتي عسقلان وكريات غات، قد تمكنت من السيطرة على الحريق بعد ساعات من اندلاعه، مشيرة إلى أن الشرطة الإسرائيلية أصدرت أوامرها لسكان الكيبوتس بإخلاء منازلهم في بداية اندلاع الحريق، إلا أنه وبعد ساعات قليلة دعتهم لعدم الخروج وذلك بعد السيطرة على جزء كبير منه.

وأوضحت الصحيفة أن طواقم الإطفاء معززة بالطائرات المروحية حاولت منذ ساعات الظهيرة السيطرة على الحريق إلا أنها باءت محاولاتها كلها بالفشل، وبعد أكثر من 5 ساعات وفي تمام الساعة الرابعة عصراً تمكنت تلك الطواقم من السيطرة على جزء كبير منها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحريق قد سبب بأضرار مادية وبيئية كبيرة في المنطقة، وذلك بسبب وصول ألسنة النيران إلى دفيئات زراعية ومبان مهجورة ومخازن ومعدات زراعية كثيرة جداً، فضلاً عن وجود ألواح من الأسبست التي تساعد على اشتعال المزيد من النيران.

ولم تبين الجهات الإسرائيلية المختصة أسباب اندلاع الحريق.